18 برنامجاً ترافق مستمعي «إذاعة الشارقة» في رمضان

تخصص إذاعة الشارقة، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، سلسلة من البرامج الدينية والاجتماعية والثقافية المتنوعة التي تتناسب في طرحها وأسلوبها مع مكانة وأجواء شهر رمضان المبارك، وذلك تحت شعار «رمضان يانا.. خلك ويانا».

وعبر نخبة من الموضوعات الإعلامية الهادفة في مضامينها إلى تقديم كل ما هو مفيد ويثري ذائقة المشاهد، عملت إذاعة الشارقة أخيراً، على تحقيق رؤيتها الاستراتيجية عبر باقة برامجية متميّزة، انتهجتها وفق رؤية إعلامية تتناسب في طرحها مع اهتمامات الجمهور، لتواكب تطلعاتهم، وتلبي رغباتهم طوال الشهر الفضيل.

وتبثّ الإذاعة يومياً عند الساعة 8 صباحاً برنامج «الأثير»، مقدماً فقرات دينية وأخرى اجتماعية، كما يعرض برنامج المسابقات الشهير «رصيدك بيدك»، الذي يبث يومياً عند الساعة 2:45 ظهراً، منافسات عالية بين المتّصلين عبر الهواء مباشرة، إذ يجيبون عن جملة من الأسئلة الثقافية والعلمية التي تعكس هوية البرنامج المعرفية، ليحصلوا في النهاية على جوائز عينيّة قيّمة.

ويبني البرنامج الاجتماعي الأشهر «الخطّ المباشر» جسراً للتواصل بين المسؤولين من جهة وبين المشاهدين من جهة أخرى.

وعلى صعيد البرامج الدينية، تستعرض إذاعة الشارقة كل يوم برنامجها الدينيّ «الختمة الرمضانية»، الذي يشتمل على حلقة قرآنية تبثّ مباشرة وبشكل يوميّ من أحد مساجد إمارة الشارقة بعد صلاة العصر، يراجع فيها الكبار والصغار حفظهم وتلاوتهم لآيات من الذكر الحكيم. وتبث الإذاعة أيام السبت والإثنين والأربعاء والجمعة، عند 5:30 مساءً، برنامج «شريعة النور»، الذي يقدمه الشيخ إسحاق عبداللطيف والشيخ يحيى علي، باستضافة مجموعة من ثقات العلماء المسلمين.

ويتناول البرنامج اليومي «مع القرآن» إظهار جوانب الإعجاز البياني في القرآن الكريم، وتفسير آياته الكريمة على شكل خواطر قرآنية يومية.

 

تويتر