طفل يبيع لوحاته الفنية بـ 2.5 مليون دولار

حقّق طفل بريطاني، كيرون وليامز "11 عاماً"، 2.5 مليون دولار، من بيع لوحات فنية قام برسمها، وعرضها في صالات فنية، وقارنتها الصحف بأعمال كبار فناني العالم.
 
وقالت صحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية، إن الصبي العبقري، من  مقاطعة "نورفولك" شرق إنجلترا، باع أولى لوحاته الفنية حين كان في السادسة من عمره، وأصبحت أعماله التي تستلهم المشاهد الطبيعية مطلوبة في معارض حول العالم، حيث بلغ سعر اللوحة 57 ألف دولار.
 
وفي تقريرها المصور عقدت الصحيفة مقارنة بين أعمال الفنان الصغير "وليامز"، وأعمال الفنان الفرنسي إدوار مانيه، أحد رواد المدرسة الانطباعية في القرن الـ 19.
 
وقدَّمت الصحيفة مجموعة من أعمال "وليامز" و"مانيه" متسائلة أي الأعمال لهذا الفنان أو ذاك، فقدَّمت لوحات مثل التجوال في الشتاء، أمواج الماء، وتجمع الرياح.   
 
وأضافت الصحيفة: إن لوحات الفنان الصغير "وليامز" حققت في معارض حول العالم العام الماضي 2.5 مليون دولار، وبيعت لوحة له بـ 410 آلاف دولار خلال 20 دقيقة من افتتاح أحد المعارض.
 
وقالت الصحيفة: إنه تم اكتشاف موهبة "وليامز" خلال رحلة إلى مدينة "كورنوول" حينما قام برسم لوحة لمشهد طبيعي من الشاطئ، وخلال عام كانت أعماله الفنية منتشرة حول العالم.

طباعة