شارع السيف.. صنــــــاعات يدوية وعروض تراثيــــة وكرنفالات

صناعة الأكلات الشعبية والتراثيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة ضمن فعاليات شارع السيف. من المصدر

يستقبل شارع السيف زوار مهرجان دبي للتسوق هذا العام بالعديد من الفعاليات، حيث يرتدي الشارع حلة متجددة تتيح لزواره حزمة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الاحتفالية التي تزيد من بريق وتألق الشوارع الرئيسة في دبي على مدى 32 يوماً.

وينعم شارع السيف بإطلالة رائعة على خور دبي، جعلته معرضاً مفتوحاً يقصده رواد مهرجان دبي للتسوق، وتتنوع فعاليات شارع السيف التي تبدأ من الرابعة وتمتد إلى الثانية عشرة منتصف الليل بين العديد من الخيارات الترفيهية التي تشمل مدينة الألعاب الترفيهية والمطاعم العائمة، إضافة إلى ألعاب نارية وكرنفالات ومسيرات احتفالية، ويضم الشارع بين جنباته عددا من الأنشطة التراثية مثل الحرف الشعبية.

ويخلق الشارع حالة من التنوع بين التراث والحرف والصناعات اليدوية في احتفالية تأخذ زوار المهرجان عبر رحلة إلى الماضي. وتطل منطقة المأكولات الشعبية التي تقدم مذاقاً ونكهة إماراتية لتضفي على تجربة زيارة الشارع مزيدا من العراقة.

ويمكن للمتسوقين الحصول على فرصة مميزة عند زيارة الاسواق الشعبية التي يضمها الشارع، والفوز بأكبر العروض، والحصول على المنتجات المختلفة بأرخص الأسعار وأجود الأنواع، حيث يعد الشارع من أشهر المناطق التي ينجذب إليها الجمهور من مختلف الفئات العمرية.

ويضم شارع السيف مدينة ألعاب ترفيهية، تعد وجهة معروفة لدى جميع سكان دبي تقصدها العائلات من مختلف الجنسيات لقضاء أمسيات رائعة من المرح واختبار الكثير من الألعاب الترفيهية التي تناسب مختلف الأعمار، وتعتمد أعلى معايير الأمان والسلامة في جميع الألعاب التي توفرها.

وتكتمل روعة المشهد في الشارع مسرح السيف الذي يستضيف فرقاً من مختلف أنحاء العالم لتقديم رقصات فلكلورية وعروض تراثية وفكاهية وفقرات مسلية للجميع، إضافة إلى المطاعم العائمة على خور دبي التي تقدم أشهى وأطيب المأكولات من مختلف أنحاء العالم، وتمنح روادها جولة رائعة لتناول الطعام ومشاهدة معالم الإمارة المطلة على جانبي مياه الخور الزرقاء.

فيما تشارك المطاعم العائمة على خور دبي بجانب شارع السيف بإضفاء رونق آخر، إذ تشكل جزءاً مهماً من فعاليات شارع السيف، حيث تصطحب الزوار في جولة فوق مياه خور دبي للتمتع بإطلالة خلابة على معالم دبي السياحية، وتذوق أشهى وألذ المأكولات والأطباق، وقضاء أمسية لا تنسى تسودها الأجواء الرائعة.

في السياق ذاته، شهد مهرجان دبي للتسوق خلال دوراته السابقة اهتماما كبيراً بالفعاليات التي تقام في عدد من الشوارع الرئيسة في دبي، إذ تشهد شوارع دبي الرئيسة مسيرات كرنفالية احتفالية لتوزيع الفرح، حيث يتميز كل شارع من شوارع دبي بطابع خاص لما سيقدمه من فعاليات تم اختيارها بدقة بحيث تناسب العائلات من مختلف الجنسيات، كما حظيت الانشطة الترفيهية والكرنفالات والعروض بمشاركة واسعة من قبل زوار المهرجان، إذ شهدت تفاعلاً كبيراً من جانبهم مع ما تضمنته من مفاجآت وأحداث، وحفلات وعروض موسيقية.

طباعة