شعراء الإمارات يقرأون في مهرجان لندن للآداب - الإمارات اليوم

أمسية لنجوم الغانم وعلي الشعالي ومريم محيوه

شعراء الإمارات يقرأون في مهرجان لندن للآداب

صورة

يحتضن مهرجان لندن للآداب، للمرة الأولى، أمسية للشعر الإماراتي، بمشاركة ثلاثة من أبرز شعراء الإمارات، وذلك في المكتبة الوطنية للشعر بمركز «ساوث بانك»، يوم الأربعاء 24 أكتوبر المقبل، حيث ستكون القراءات باللغتين العربية والإنجليزية.

وتقام هذه المشاركة بدعم وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات، ومؤسسة الإمارات للآداب.

وأكدت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي، على أهمية مشاركة نخبة من ألمع الشعراء الإماراتيين في مهرجان لندن للآداب، بهدف إبراز المواهب الشعرية الوطنية للجمهور العالمي، وتسليط الضوء على جزء من التراث الثقافي الملهم، الذي يروي فصولاً مهمة من تاريخ الإمارات، ويجسد القيم الإنسانية المشتركة للدولة.

وقالت الكعبي: «يسعدنا في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة دعم مؤسسة الإمارات للآداب في هذه الخطوة، لما لها من دور حيوي في مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الثقافات والحضارات، وتعكس حالة الحراك التي تشهدها الساحة الثقافية في الدولة، والتطور الذي وصلت إليه الحركة الأدبية في مختلف صنوف الفن والإبداع».

من جهتها علقت الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، إيزابيل أبوالهول، على المشاركة بقولها: «إن أحد أهدافنا في مؤسسة الإمارات للآداب هو توفير الفرص للمواهب الأدبية الإماراتية، حيث تسهم هذه المشاركة في تسليط الضوء على الشعر الإماراتي، أنا متأكدة من أن الذين لديهم عائلات تعيش في المملكة المتحدة سيسرون بحضور الأمسية والاستمتاع بها، إضافة إلى المواطنين الإماراتيين المقيمين في لندن، نتوقع أن يكون هذا الحدث مهماً لكل من لديهم اهتمام بالعالم العربي والشعر».

وكان مهرجان لندن للآداب استضاف، العام الماضي، أسماء كبيرة، يتقدمها توم هانكس وهيلاري كلينتون، كما احتضن مجموعة واسعة من الفعاليات الأدبية من جميع أنحاء العالم.

وسيشارك في الأمسية نجوم الغانم وعلي الشعالي ومريم محيوه.

طباعة