يرافقه معرض لأعمال الفوتوغرافي الإماراتي جاسم العوضي

منارة السعديات تُطلق استوديو جديداً للتصوير

استوديو التصوير يوفر للجمهور اكتساب المهارات والتعرف إلى أحدث التوجهات في عالم التصوير. من المصدر

تُطلق منارة السعديات، التابعة لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، استوديو التصوير الجديد في الثالث من أكتوبر المقبل، وذلك بهدف تعزيز المشهد الفني، والارتقاء بالمهارات والمواهب الصاعدة في مجال التصوير في أبوظبي.

ويتوافق «استوديو التصوير» مع مسعى منارة السعديات لتأسيس مجتمع من المبدعين في أبوظبي، حيث يقدم الاستوديو برنامجاً عاماً للجمهور على مدار العام، يتضمن تنظيم المعارض، وورش العمل، والدورات التدريبية الاحترافية، إضافة إلى مساحات مخصصة لفن التصوير. ومن موقعه في منارة السعديات بالمنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، يقدم استوديو التصوير منصة تأهيلية لهواة ومحترفي التصوير والفنانين لتعزيز مهاراتهم، وتعريفهم بأحدث الأساليب الفنية والتقنيات في مجال التصوير، ومساعدتهم على تحقيق النمو المستدام في مجال موهبتهم. يتضمن استوديو التصوير مساحات عمل كبيرة، ومعامل رقمية حديثة وغرف الملابس والمكياج، بالإضافة إلى استوديو يمكن تأجيره.

ويترافق إطلاق الاستوديو مع افتتاح معرض منفرد يعرض أعمال المصور الفوتوغرافي الإماراتي الشهير جاسم العوضي تحت عنوان «حضور الغياب»، تلي افتتاح المعرض جلسة حوارية مع العوضي يتحدث فيها عن مسيرته في المجال، والقدرات الكامنة لصناعة التصوير التوثيقي في الدولة، وهو حاصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون عام 2010.

وقالت علياء بنت خالد القاسمي مدير منارة السعديات: «إن تطوير وتعزيز نمو المواهب الفنية في أبوظبي والدولة بوجه عام، يعتبر من المهام الأساسية لمنارة السعديات، ونسعى من خلال ذلك إلى إثراء البيئة الفنية، وتوجيه الدعوة للمواهب من جميع المستويات، للاستمتاع بما سيقدمه استوديو التصوير الجديد، وكذلك الحصول على فرصة تنمية المهارات وصقلها، حيث يقدم استوديو التصوير مساحات متخصصة ترتقي بالمهارات الفنية والإبداعية، واكتساب المهارات والتعرف الى أحدث التوجهات في عالم التصوير، وفتح الآفاق أمام المصورين للتعرف الى الطرق الأحدث في هذا المجال، واكتساب مصادر الالهام، وتعميق معرفتهم بفنيات التصوير».

ينظم استوديو التصوير برنامجاً عاماً للجمهور تقام فعالياته على مدار السنة، يتضمن أنشطة وورش عمل، وجلسات حوارية فكرية، وجولات استكشافية في المجتمع، وجلسات تقييم لأعمال التصوير، ودورات تدريبية حصرية، ومعارض مجتمعية متاحة لمشاركة الجميع.