«أمير الشعراء» يفتح باب الترشح لموسمه الثامن - الإمارات اليوم

5 شروط أساسية

«أمير الشعراء» يفتح باب الترشح لموسمه الثامن

أسهم البرنامج في ترسيخ الأصالة وقيم الجمال والإبداع. من المصدر

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، عن فتح باب الترشح لمسابقة «أمير الشعراء» بموسمها الثامن 2018 - 2019، على أن يستمر حتى 30 من شهر سبتمبر المقبل.

باب الترشح مفتوح

حتى 30 سبتمبر

المقبل.

وقال نائب رئيس اللجنة، عيسى سيف المزروعي، إن برنامج «أمير الشعراء» يواصل تحقيق أهدافه ورسالته في النهوض بالشعر العربي الفصيح، والارتقاء به وبشعرائه، والترويج له في الأوساط العربية، وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية، والتأكيد على دور أبوظبي في تعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.

وأشار المزروعي إلى أن اللجنة تحرص على تقديم إضافات متميزة ومبدعة للبرنامج في كل موسم، حيث سيظهر البرنامج هذا العام بحلّة جديدة من حيث الإخراج والتنفيذ، وسيتخلله العديد من المفاجآت التي تلبي تطلعات الجمهور الكبير للبرنامج، الذي سيتم بثه من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي.

وأضاف المزروعي أن «أمير الشعراء» أسهم بشكل كبير في ترسيخ الأصالة وقيم الجمال والإبداع والتميز في مسيرة الشعر العربي الفصيح، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يولي اهتماماً كبيراً لكل البرامج التي تهدف إلى صون التراث العربي والمحافظة عليه.

وأفاد مدير أكاديمية الشعر في اللجنة، الناقد والأديب سلطان العميمي، أن هناك خمسة شروط أساسية للترشح إلى المسابقة بموسمها الثامن، تتمثل في ألا يقل عمر الشاعر أو الشاعرة عن 18 عاماً وألا يزيد على 45 عاماً، وإرسال قصيدة عمودية لا تزيد أبياتها على 30 بيتاً، أو إرسال قصيدة تفعيلة لا يزيد عدد مقاطعها على مقطعين، من دون أن يتجاوز عدد أسطر كل مقطع 15 سطراً، إلى جانب إرسال سيرة ذاتية للمترشح.

وأكد العميمي أن البرنامج أصبح مهرجاناً أدبياً ثقافياً، يسعى إلى الاحتفاء بالشعر الفصيح وبالشاعر العربي الشاب، واكتشافه ودعمه وإبرازه وصقل موهبته وتقييمها. يذكر أن الفائز يحصل على لقب «أمير الشعراء»، إضافة إلى بردة الشعر، وخاتم الإمارة، إلى جانب جائزة نقدية بقيمة مليون درهم إماراتي.

 

 

طباعة