أنغام العود و«المجلس» وباقة فعاليات في منارة السعديات

تحتفي منارة السعديات بليالي شهر رمضان المبارك بتنظيم فعالية «رواق رمضان»، خلال الفترة من 23 الجاري إلى الأول من يونيو المقبل. ويقدم «رواق رمضان» تجارب ثقافية واجتماعية تتضمن أنشطة وعروضاً موسيقية، وورش عمل تفاعلية، ومحال لبيع المنتجات المختلفة.

ويتبنى «رواق رمضان» العناصر الثقافية الاجتماعية التي تبرز في المجتمع الإماراتي خلال شهر رمضان، وتحولها إلى أفكار معاصرة لتقديم تجربة رمضانية في إطار جديد، تتضمن تشكيلة متنوّعة من الأنشطة التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار والاهتمامات. وقالت مديرة منارة السعديات في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، علياء بنت خالد القاسمي: «يحتفي (رواق رمضان) بالأجواء الاجتماعية التي تسود الشهر الفضيل، من خلال أساليب حيوية ومعاصرة، تمزج الفنون والابتكار في سلسلة من الأنشطة التفاعلية، التي تشجع على التواصل الاجتماعي والتعبير عن المواهب الإبداعية، بمشاركة كل أفراد الأسرة، وتلبي أذواق جمهور منارة السعديات متعدد الجنسيات والاهتمامات».

ويتيح «رواق رمضان» تذوق مختارات من المأكولات لوجبة السحور، كما يتضمن منطقة مخصصة للألعاب الإلكترونية التقليدية، إذ يمكن المشاركة في ألعاب حظيت بشعبية واسعة، مثل: «باك مان» و«سوبر ماريو» و«مورتال كومبات»، إضافة إلى التنافس في مجموعة من ألعاب التسلية الشعبية المعروفة في المنطقة، مثل: «هاند» و«حكم» و«كيرم» و«جكارو».

ويقدم «رواق رمضان» أيضاً، على مدار 10 أيام، مجموعة واسعة من الأنشطة الإبداعية والأعمال الفنية.

كما يستعيد «رواق رمضان» أجواء «المجلس»، الذي يعدّ أحد أبرز المظاهر الثقافية للشهر الفضيل، إذ يجتمع الأهل والأصدقاء فيه في المساء، فيقدم «رواق رمضان» مجلساً معاصراً تعرض فيه مختارات من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة، التي تعرض عادة في الشهر الكريم.

أما الأنشطة الموسيقية التي ستقدم في «رواق رمضان» فتتضمن عروضاً لبيت العود، للاستمتاع بأنغام الآلات الموسيقية العربية التقليدية. ويقدم بيت العود حصصاً لتعلم العزف على آلات العود والقانون والتشيلو والربابة. ويختتم البرنامج بحفل لبيت العود بمشاركة طلبة وأساتذة بيت العود.

وسيحظى زوار «رواق رمضان» بفرصة المشاركة في ورش العمل الإبداعية، التي تقدم من قبل استوديو الفنون في منارة السعديات.

تويتر