بدور القاسمي: مهمة الناشر فتح أفق المعرفة أمام الأجيال

الجلسة نظمت تحت عنوان «أهمية الشراكات مع الناشرين الدوليين». من المصدر

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، أن الشراكات الاستراتيجية العالمية، خصوصاً في مجال كتب الأطفال ضرورية اليوم أكثر من أي وقت مضى، وتفتح نوافذ فكرية للتفاهم والتسامح مع الآخر. وأكدت أهمية الأدب في فتح أفق الحوار مع ثقافات العالم، ودور الناشرين المتخصصين في نشر كتب الأطفال في بناء أجيال قادرة على استيعاب الآخر، والانفتاح على تجارب جديدة في العالم.

جاء ذلك، خلال مشاركة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في جلسة نقاشية، أقيمت تحت عنوان «أهمية الشراكات مع الناشرين الدوليين، ودورها في الوصول إلى جمهور أوسع، وتعزيز الفرص التجارية» بمشاركة الرئيس التنفيذي لغاليمار جونيس إيدويج باسكيه، وأدارتها الإعلامية أوليفيا سنيجي، ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للكتاب، الذي يقام خلال الفترة من 16-19 الجاري، بمشاركة وفد كبير من الإمارات للاحتفاء بالشارقة ضيفاً مميزاً في الدورة الـ38 للمعرض.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: إن «الأدب قادر على تجاوز المسافات، وعلى مساعدتنا في الوصول لما هو جديد ومختلف، ومهمة ناشري كتب الأطفال الأولى هي نشر المؤلفات التي تعزز القيم الأخلاقية في نفوس الأجيال الجديدة، وتترك فيهم أثراً إيجابياً، وتفتح أمامهم أفق المعرفة لتوسيع مداركهم، وتؤكد دورهم وواجبهم تجاه الإنسانية».

تويتر