معزوفات موسيقية تجسّد «حلم المؤسس»

فيصل الساري قدّم عدداً من المقطوعات خلال الأمسية. من المصدر

على آلة العود وبمصاحبة فرقته الموسيقية، اصطحب العازف الإماراتي فيصل الساري جمهور معرض باريس للكتاب إلى جماليات الموسيقى العربية، وذاكرة المجتمع الإماراتي، ليجسد تحت عنوان «حلم زايد» القيم التي بنى عليها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان دولة الإمارات. وجاء الحفل الموسيقي بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي، وعدد من الكتاب والمثقفين والإعلاميين العرب والإماراتيين المُستضافين في فعاليات اختيار الشارقة ضيفاً مميزاً على معرض باريس للكتاب. واستهل الساري معزوفاته بالنشيد الوطني الإماراتي، ليقدم كونشيرتو إماراتياً مكوناً من ثلاثة مقاطع يعتمد أولها على الإيقاع الشعبي الإماراتي، فيما يستلهم الثاني إيقاع عيالة العين وعيالة الساحل وهو عبارة عن قطعة موسيقية رثائية تعبر عن الحزن لفقدان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أمّا الحركة الثالثة فتعتمد على إيقاع الستاتي وهو من الإيقاعات المحلية المعروفة بسرعتها ونشاطها ليعبر فيها عن مفاهيم العطاء والإنجاز.

ورافق الفنان فيصل الساري عازفون على آلات الكمان والتشيلو والبيانو، إضافة إلى آلات الإيقاع والدفوف، إذ جمعت المقطوعات الموسيقية بين العزف المنفرد على آلة العود والوصلات والكونشيرتو.

وتفاعل الجمهور مع المعزوفات العربية، إذ احتشدت حشود في جناح الشارقة للحد الذي دفع الفنان فيصل الساري إلى تقديم مقطوعات إضافية.

تويتر