وفد رفيع المستوى زار الفعالية

«المغرب في أبوظبي».. مليونا قطعة زليج على أرض المعرض

وفد من السفراء المُعتمدين لدى الدولة زار فعالية «المغرب في أبوظبي» من المصدر

زار وفد دبلوماسي رفيع المستوى، من سفراء الدول العربية والأجنبية المُعتمدين لدى الدولة، فعالية «المغرب في أبوظبي»، التي تقام بترحيب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبرعاية الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية الشقيقة، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك في إطار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية في جميع المجالات.

وضم الوفد لفيفاً من السفراء، والدبلوماسيين، وشخصيات رفيعة المستوى، حيث بدأت الزيارة بالدخول من البوابة الخشبية الضخمة، مروراً على الأرض المرصّعة بمليوني قطعة زليج، وبالجدران الزاهية الألوان، والأعمدة الرخامية الأنيقة، والسقف المتلألئ بالثريات النحاسية، لتستكمل الجولة بمتابعة عروض موسيقية، امتزج فيها التقليدي بالروحي، والقروي بالعصري.

وتوجه الوفد بعدها إلى ركن الصناعة التقليدية، حيث تم إلقاء الضوء على خبرة وحنكة وعبقرية الصانع المغربي في العديد من الحرف اليدوية والتقليدية، التي تحاكي الإرث القديم والتراث العربي الإسلامي.

ثم تفقد الوفد ركن الأزياء، الذي يتربع فيه الزي المغربي، ويحضر القفطان والتكشيطة في العروض اليومية، التي تعكس رقي المرأة المغربية، كما شاهد الوفد مجموعات مختلفة من «عروض الطبخ»، التي يشرف عليها طباخون محترفون.

واختتم الوفد جولته في متحف التراث المغربي، الذي تنوعت مقتنياته ما بين المخطوطات، والنقود الإسلامية، والأواني الخزفية الإسلامية، وتمثال جوبا الثاني، وصور تاريخية عن موقع مزورة الأثري، مع بعض المعلومات الأساسية عن هذا الموقع.

يشار إلى أن أنشطة فعالية «المغرب في أبوظبي» تستمر في أجواء تراثية أخوية، تترك لزوارها أثراً طيباً، وتثري خيالهم ومخزونهم المعرفي، خصوصاً أن أنشطتها تتنوع ما بين الثقافية والفنية والتاريخية، ومجموعة من التحف والآثار القديمة.

تويتر