واحدة من أهم وأبرز الفرق الموسيقية الأوروبية

«أوركسترا لوسيرن» تصدح في قلعة الجاهلي

تنطلق فعاليات الموسم السابع من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الذي يقام برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في أكتوبر المقبل، وتستمر حتى أبريل المقبل، بمشاركة نخبة من أبرز الموسيقيين العالميين.

وأعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن «أوركسترا لوسيرن السيمفونية»، والتي تُعد واحدة من أهم وأبرز الفرق الموسيقية الأوروبية، تستعد إلى جانب قائد الأوركسترا الأميركي جيمس جافيجان وعازف البيانو الأميركي نيكولاس أنجليش، لرفع الستار عن الموسم السابع لموسيقى أبوظبي الكلاسيكية من خلال أمسيتين موسيقيتين، تقدم خلالهما لجمهور أبوظبي مزيجاً من عروض «موسيقى العصر الرومانسي»، والتي تزخر بمزيج من أنماط الموسيقى الكلاسيكية والرومانسية.

وسُتقام أولى الأمسيات الموسيقية الراقية في قلعة الجاهلي العريقة بمدينة العين في 12 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر إقامة الأمسية الثانية في 13 أكتوبر على مسرح فندق قصر الإمارات، إذ تستمر الأوركسترا بتقديم مقطوعات موسيقية من العصر الرومانسي من إيطاليا وفرنسا من خلال أعمال المؤلف الإيطالي الشهير جواكينو روسيني. كما سيحظى عشاق المؤلف الموسيقي الروسي الشهير راخمانينيوف، الذي يُعد آخر «الموسيقيين الرومانسيين» للموسيقى الروسية الكلاسيكية، بفرصة الاستماع إلى كونشيرتو البيانو رقم 2، والتي ألفها راخمانينوف بين عامي 1900-1901.

 

طباعة