دور في الدراما

عمرو يوسف ينجح في البطولة المطلقة

عمرو يوسف يحمل على عاتقه أن يكون واجهة عمل ضخم. أرشيفية

البطولة المطلقة والنجاح فيها هو حليف الممثل عمرو يوسف لهذا العام، في دور الدكتور مروان في مسلسل «عشم إبليس»، فقد استطاع يوسف، الذي نجح نجاحاً لافتاً العام الفائت في مسلسل «جراند هوتيل»، أن يحمل على عاتقه أن يكون واجهة عمل ضخم، تشارك فيه أسماء عديدة من الممثلين، منهم دينا الشربيني، ودلال عبدالعزيز، وأحمد بدير، وخالد كمال، ونهى عابدين، ومريم حسن، وضياء عبدالخالق، وغيرهم، ناهيك عن أن حكاية المسلسل التي أخرجها إسلام خيري حكاية جاذبة لمحبي عالم الألغاز، المليء بالتفاصيل والخيوط التي من الممتع تتبعها، ويبدو أن هذا النوع من الأعمال يروق ليوسف، ويعطيه المساحة كي يقدم الأفضل.

فهو يؤدي دور شخصية طبيب تجميل مشهور، يتعرض لحادث يفقده الذاكرة، ما يجعله يعيش حياة مختلفة، يكتشف من خلالها العديد من المؤامرات التي تحاك ضده، والغريب أن أمه، التي تؤدي دورها دلال عبدالعزيز، هي التي تتصدر حبك المؤامرات ضده، في علاقة غريبة عن شكل الرابط بين الأم وابنها.

فالماضي الذي لا يذكره مروان يشكل حبكة الحكاية كلها، وهو الذي يسعى إلى عودة ذاكرته، في الوقت نفسه الذي يكتشف أن حياته الماضية لم تكن وردية، وفيها الكثير من الحقد والكره.

واستطاع يوسف أن ينقل الأحاسيس المركبة التي تعتريه، من هدوء وغضب وحزن والقليل من الفرح والثقة، كل هذا في حضرة شخصيات تطل على حياته في كل حلقة، لتمنحه خيطاً جديداً في الكشف عن حياته التي من المتوقع أن يصبح غير تواق إلى العودة اليها. يوسف في بطولته المطلقة الأولى نجح في أن يقدم لجمهوره الذي بات يتتبعه شخصية مثيرة ومحببة في الوقت نفسه، فقد تكرهه مرة وتحبه مرة وتتعاطف معه مرات، وهذا التنوع في المشاعر تجاه الشخصية هو الذي يخلق فضولاً في تتبع مسارها، ورسم التوقعات عنها والحلول معها، وهذا ما يراهن عليه العمل كله.

 

تويتر