اليازية بنت نهيان في معرض كنوز في لندن

يخصص جزء من ريع المعرض الذي نظم تحت رعاية الشيخة اليازية آل نهيان للمنظمات الإنسانية القائمة على مساندة النساء والأطفال المحتاجين في العالم العربي. من المصدر

شاركت الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، في معرض ومزاد كنوز العالمي للفنون الجميلة في لندن. وكان المزاد بإدارة دار كريستيز العالمية، ونظمت المعرض مؤسسة «تنمية المرأة الناجحة عالمياً».

ويخصص جزء من ريع المعرض الذي نظم تحت رعاية الشيخة اليازية آل نهيان، للمنظمات الإنسانية القائمة على مساندة النساء والأطفال المحتاجين في العالم العربي.

وضم المعرض والمزاد ثلاثة أعمال للشيخة اليازية: العمل الأول من سلسلة «كيرم استيشن»، وفي هذا التكوين الفني اختزلت الزمن والثقافات في مساحة لونية مألوفة للعبة «الكيرم»، وهي لعبة خشبية كلاسيكية ذات أصل شرقي، وتتمتع بشهرة كبيرة جداً، وتصميم للعبة حديثة إلكترونية «البلي استيشن» والتي تعد من أكثر الألعاب حداثة وشعبية حالياً، لتقيم الفنانة بذلك جسراً بين ما هو كلاسيكي وحديث.

وتطرح فكرة العمل تساؤلاً مجازياً «ماذا سيحدث عندما نجمع بين لعبتين ممتعتين؛ لعبة خشبية قديمة وأخرى حديثة؟».

العمل الثاني هو «الصحن»، ويصور كيف تتكون أفكارنا وآراؤنا من معلومات مفيدة أو غير مفيدة نستقيها من المصادر الإعلامية المختلفة والمتعددة، ونصبح على ما نحن عليه عبر استقبالنا لما يلقموننا إياه من خلال الشاشات».

والعمل الفني الثالث بعنوان «المبالغة»، وهي لوحة من سلسلة «أجزاء من القصة»، وتتضمن تمثالاً مصغراً للملكة إيزيس، يعود تاريخه إلى مصر القديمة قبل 300 عام من الميلاد، وتتناول اللوحة موضوع كيفية تكوين الآراء والمبالغة فيها أحياناً.

طباعة