ديل تورو يقترب من «الأوسكار»

ديل تورو حاز لقب أفضل مخرج سينمائي. رويترز

منح مخرجو هوليوود جييرمو ديل تورو لقب أفضل مخرج سينمائي لعام 2017، عن فيلم «ذا شيب أوفر ووتر»، ليقترب بذلك المخرج المكسيكي وفيلمه من الجوائز السينمائية السنوية الأهم عالمياً، جوائز الأوسكار.

واختارت رابطة المخرجين الأميركيين، أبرز جهة لتمثيل مخرجي السينما والتلفزيون، المخرج جوردان بيل كأفضل مخرج لفيلم روائي للمرة الأولى عن فيلم الرعب غير التقليدي «جت أوت»، المرشح لأربع جوائز أوسكار هذا العام، من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج. وكثيراً ما يحصد الفائزون بجوائز رابطة المخرجين الأميركيين للأفلام الروائية جائزة أوسكار أفضل مخرج، وربما أوسكار أفضل فيلم أيضاً.

وزادت فرص «ذا شيب أوف ووتر» في الفوز الشهر الماضي، عندما اختارته رابطة المنتجين للقب أفضل فيلم. وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها ديل تورو بجائزة رابطة المخرجين الأميركيين، والمرة الأولى التي يترشح لها.

وحصد فيلم ديل تورو 13 ترشيحاً للأوسكار الشهر الماضي، ليتفوق بذلك على كل أفلام عام 2017، وإن ظل بحاجة إلى ترشيح آخر ليحقق الرقم القياسي لترشيحات الأوسكار، وهو 14 ترشيحاً. ومن بين الجوائز المرشح لها «ذا شيب أوف ووتر» جائزة أوسكار أفضل فيلم، وأوسكار أفضل مخرج.

وستعلن أسماء الفائزين بالأوسكار في الرابع من مارس المقبل، في حفل يتزين بنجوم هوليوود، ويتابعه الملايين في العالم.

تويتر