«أبوظبي للجودة» يصدر دليلاً إرشادياً لدعم الأسر المنتجة

اعتمد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ممثلاً باللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية دليل أبوظبي الإرشادي لمبادرة دعم الأسر المنتجة الذي تم إعداده بالشراكة مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بهدف تقديم الدعم اللازم للأسر المواطنة في مجال الحرف التقليدية، كأفراد مساهمين ومشاركين في التنمية الاقتصادية.

يشار إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تحرص على التراث الشعبي ومنتجاته، مثل حرف صناعة الصابون والمنسوجات والسدو، إذ تعكس الحرف التقليدية تاريخ الشعوب، وتشكل جزءاً مهماً من الهوية والرصيد الثقافي والحضاري والإنساني.

وأشاد المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، محمد حاجي الخوري، بالمشروع الوطني، مؤكداً أنه «مبني على الأسس الصحيحة والقانونية التي تسهم في انتشار مبادرة (الأسر المواطنة) التي نحرص على دعمها بشكل متواصل وعلى مدار العام».

كما أشاد بدور مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في إصدار هذا الدليل المهم الذي يسهم في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الأسر المواطنة على تأسيس المشاريع المنزلية الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دور الأسر كأفراد مساهمين ومشاركين في التنمية الاقتصادية.

وأضاف: «لاشك في أن هذا الجهد المشترك بين الطرفين المبني على أسس علمية سيسهم في تجويد وتحسين منتجات تلك الأسر، وزيادة رقعة انتشارها، ومنافذ بيعها، حسب الأصول القانونية الصحيحة».

وقال رئيس اللجنة الفنية الدائمة بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عبدالله المعيني، إن الدليل الإرشادي يسهم في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال.

طباعة