العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «مجمع القرآن الكريم» بالشارقة ينشر علومه في آيسلندا

    مجمع القرآن الكريم بالشارقة يغطي حالياً 133 دولة. من المصدر

    زار وفد علمي وأكاديمي من مجمع القرآن الكريم بالشارقة العاصمة الآيسلندية ريكيافيك، في إطار جهود المجمع الرامية إلى نشر وتعليم القرآن الكريم وعلومه في أنحاء العالم كافة.

    وقال الأمين العام للمجمع شيرزاد عبدالرحمن طاهر، إن زيارة الوفد تجيء انطلاقاً من الأهداف والمقاصد السامية للمجمع لتعليم كتاب الله ونشر علومه إلى أبعد نقطة يستطيع المجمع الوصول إليها، تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس المجلس الأعلى للمجمع، في دعم الجهود القرآنية في البلاد البعيدة عن العالم الإسلامي. وأكد أن مجمع القرآن الكريم بالشارقة سيواصل إنجازاته وجهوده العلمية الكبيرة ويسعى إلى تخريج دارسين أكفاء مجازين في مختلف القراءات السبع والعشر الصغرى والعشر الكبرى بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

    وأوضح أن المجمع سيبحث في زيارته إلى آيسلندا مع القائمين في المسجد الوحيد في العاصمة ريكيافيك جهود دعم الحلقات القرآنية وتعليم القرآن ونشره في أقصى وأبعد نقطة في الكرة الأرضية بالقطب الشمالي.

    وقال إننا نسأل الله عز وجل أن يوفقنا لخدمة كتابه، وأن نصل به إلى أبعد منطقة نستطيع الوصول إليها، مضيفاً أن مجمع القرآن الكريم بالشارقة يغطي حالياً 133 دولة تنتمي إلى كل قارات العالم، وقد بلغ عدد الطلبة المنتسبين إلى المقارئ الإلكترونية العالمية 432 طالباً وطالبة.

    طباعة