«اجتماعية الشارقة» تطعم 120 من منتسبي وموظفي دور الرعاية

باشرت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة تقديم الجرعة الثانية من لقاح «كوفيد-19» إلى فاقدي الرعاية الاجتماعية، من قاطني دور الرعاية الاجتماعية التابعة للدائرة والموظفين العاملين فيها، بالتعاون مع منطقة الشارقة الطبية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وبلغ عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الثانية من لقاح «كوفيد-19»، نحو 120 فرداً من فاقدي الرعاية الاجتماعية من فئة كبار المواطنين، وذوي الإعاقة، والمرأة المعنفة، والمرضى النفسيين والعقليين؛ وأصحاب الأمراض المزمنة، ممن هم فوق سن 18 عاماً، وتستجيب حالتهم الصحية لأخذ اللقاح، بالإضافة إلى كل الموظفين والعاملين في دور الرعاية الاجتماعية.

وأكدت المدير التنفيذي لشؤون الرعاية والحماية الاجتماعية، مريم القطري، تقديم اللقاح في دور الرعاية الاجتماعية عبر فريق طبي وتمريضي مؤهل ومدرب، لاسيما بعد النتائج الإيجابية التي أكدت فاعليتها بنسبة عالية.

وأشارت القطري إلى أن دور الرعاية الاجتماعية تعد من أوائل المبادرين بتطبيق الإجراءات الصحية والاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة قاطنيها.

ويبلغ عدد منتسبي دور الرعاية الاجتماعية نحو 204 منتسبين، خلال عام 2020، في كلٍّ من: دار رعاية المسنين، ومركز حماية المرأة، وواحات الرشد للمرضى النفسيين والعقليين، ودار الرعاية الاجتماعية للأطفال، ودار الأمان المخصصة للأطفال الرضع بالمؤسسة العقابية والإصلاحية لشرطة الشارقة.

طباعة