«إسلامية دبي» توفر خدمة «محاضر ديني»

إبراهيم المنصوري: «(الدائرة) تعمل على نشر الثقافة الدينية الوسطية، والتعامل بواقعية مع المستجدات القائمة».

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، في دبي، عن تقديم خدمة توفير محاضر لإقامة نشاط ديني، بالحضور المباشر، أو باستخدام تقنيات الاتصال المرئي، سعياً منها إلى توفير خدماتها لتتناسب واحتياجات المتعاملين من شرائح المجتمع كافة، من خلال تسهيل الإجراءات والبت فيها في الوقت المناسب، عبر قنوات تتفق مع متطلباتهم، للاستمرار في تحسين جودة الخدمات المتمركزة حول المتعامل.

وأفادت مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة، يسرى القعود، بأن الخدمة تقدم من قبل محاضرين ومدربين مواطنين أصحاب كفاءة، معتمدين من الدائرة، وهي خدمة للدوائر الحكومية والجهات الرسمية، تراوح مدتها بين نصف ساعة وساعتين حسب الرغبة.

وعن الخدمة، قال رئيس قسم الإرشاد الديني، إبراهيم المنصوري، إن الدائرة تحمل على عاتقها المسؤولية المجتمعية، لإحداث التغيير الإيجابي، ليتوافق وتوقعات المتعامل ورؤية الدائرة، من خلال نشر الثقافة الدينية الوسطية، والتعامل بواقعية مع المستجدات القائمة، ما يسمح للوعاظ والأخصائيين والمرشدين بالتفاعل المباشر مع الجمهور.

وتمتاز الخدمة بأنها مجانية لجميع أنحاء العالم ضمن آليات محددة، وتشمل المحاضرات موضوعات مختلفة: دينية، واجتماعية، وأسرية، وتربوية، وتحفيزية، وتخصصية، واستشارية توجيهية وتنموية، تتناسب مع كل الفئات بمختلف مراحلها العمرية، وبلغات عدة.

طباعة