«محاكم دبي» تنهي الإجراءات مع البنك خلال أيام

«إسلامية دبي» تتكفل بالتسوية المالية لقضية «عبدالله»

تكفلت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بسداد 150 ألف درهم مبلغ القضية المالية المترتبة على المواطن «عبدالله.ح» (من أصحاب الهمم).

وأفادت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بأن «الدائرة تسهم في تقديم مساعدات إنسانية ومشاركات مجتمعية تترجم سياسة القيادة في العمل الإنساني والخيري، كما أنها ارتأت مساعدة المواطن (عبدالله) في ظل الوضع الصحي والنفسي الذي يمر به بسبب إصابته بشلل نصفي جعله مقعداً عن العمل، وأصبح مطالباً بسداد مبلغ القضية المترتبة عليه».

وأضافت أن «مثل هذه المساعدات تستهدف تعزيز وتنمية روح التكافل الاجتماعي، وتقوية أواصر التعاون بين أفراد المجتمع والرقي به من خلال تقديم هذه المساعدات للحالات الإنسانية، خصوصاً التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن».

وأكدت شعبة التسامح وتسويات التنفيذ في محاكم دبي أن «الشعبة تواصلت مع إدارة البنك لإجراء تسوية مبلغ القضية المترتبة على عبدالله وتخفيض المبلغ من 421 ألفاً و744 درهماً إلى 150 ألف درهم، ولإنهاء إجراءات القضية وإغلاق الملف أيضاً خلال الأيام المقبلة».

وأضافت الشعبة أن «عبدالله يعتبر من أصحاب الهمم، ويعاني صعوبة في النطق والحركة وأصبح يعيش على كرسي متحرك، ونظراً لحالته الإنسانية تمت دراسة حالته وملف قضيته ووضعه الصحي والاجتماعي». وكانت «الإمارات اليوم» نشرت أمس قصة معاناة عبدالله، وعدم قدرة أسرته على سداد مبلغ القضية المالية.

وأعرب شقيق عبدالله عن سعادته وشكره العميق لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي على تكفلها بسداد مبلغ القضية في ظل الظروف التي يمر به شقيقه.

وقال شقيق عبدالله: إن «اتصال موظفي شعبة (الخط الساخن) في صحيفة (الإمارات اليوم) أفرحنا وأسعد شقيقي، وتحسنت حالته النفسية، وابتهج بسماع خبر التبرع وتكفل دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي بسداد مبلغ القضية، وأتقدم بالشكر الجزيل للدائرة ومساهمتها السخية ولفتتها الإنسانية الكريمة، ورسم البسمة على محيا شقيقي ووالدتي، كما أني أشكر محاكم دبي على إجراء تسويه مع إدارة البنك».


تقرير طبي

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى راشد بأن المريض يعاني الربو والسكري، وخضع لجراحة في الفقرة الثالثة والرابعة بالعمود الفقري في المستشفى الأميركي، ويعاني السمنة بوزن 125 كيلوغراماً، ولديه العديد من الكدمات في مقدمة الذراع اليمنى، مع نقص الإحساس في الفقرة الخامسة اليمنى، إذ تم استئصال الغضروف للفقرتين الرابعة والخامسة في المستشفى الأميركي بدبي، ولايزال يعاني الألم بالظهر والعصب الوركي، وأظهرت المتابعة بأشعة الرنين المغناطيسي أنه يحتاج لإعادة الجراحة في الفقرتين الثالثة والرابعة.

طباعة