«مدرسة القلب الكبير» تفتح أبوابها للحجر في قلقيلية

أعلنت مؤسسة القلب الكبير، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، عن فتح أبواب مبنى «مدرسة القلب الكبير الثانوية للصم والبكم» بمدينة قلقيلية في فلسطين المحتلة، لاستخدامه كمرفق للحجر الصحي للحالات المصابة بفيروس كورونا من سكان قلقيلية والقرى المجاورة لها.

جاء ذلك بعد إعلان الحكومة الفلسطينية حالة الطوارئ، إثر الاشتباه بعدد من حالات الإصابة بالفيروس، والتي ثبت منها نحو 60 حالة، حيث تعاونت مؤسسة القلب الكبير مع بلدية قلقيلية لتعقيم الغرف الصفية، وتجهيزها لاستقبال المرضى والمحجورين صحياً.

وقالت مدير المؤسسة، مريم الحمادي: «هناك الكثير من البلدان التي لا تحتمل بنيتها التحتية توفير التجهيزات للتعامل مع الحالات المحتملة للإصابة بالفيروس، سواء من حيث الأماكن والمعدات والخدمات، أو من حيث التوزيع الجغرافي لأماكن الحجر والعلاج، ما يستوجب أن تستكمل المؤسسات واجبها الذي قامت لأجله، وهو خدمة المجتمع عبر الإسهام في سد النقص، وتعزيز قدرات الدول لعبور هذه المرحلة بأمن وسلام».

وكانت «القلب الكبير» بدأت مشروع بناء المدرسة بالتعاون مع السلطات الفلسطينية عام 2018، لتكون متخصصة في مجال تعليم الصم.

وتضم المدرسة مبنى من خمسة طوابق، يشمل 18 صفاً دراسياً، ومكتبة، وقاعات للحاسوب، وقسماً لعلاج النطق وفحص السمع، وسكناً داخلياً للطلاب والطالبات، ومقامة على مساحة 2000 متر مربع.

 

تويتر