وفد ياباني يطلع على خدمات «واحة الطفل» في دبي

«واحة الطفل» مركز متكامل يقدم خدماته لحماية الأطفال. من المصدر

اطلع وفد من مكتب السلامة المجتمعية في وكالة الشرطة الوطنية اليابانية على الخدمات الإنسانية والنوعية والتخصصية التي تقدمها شرطة دبي للطفل عبر «واحة الطفل» في مبنى الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والتي تعتبر مركزاً متكاملاً يقدم خدماته لحماية الأطفال، حيث تتوافر فيه تجهيزات تتناسب وطبيعة فئة الأطفال الذين يتعرضون للعنف أو ضحايا الجرائم، وتوفر بيئة مناسبة لهم تسهم في إزالة الحاجز النفسي، وتعمل على ترك انطباع إيجابي لديهم، خصوصاً عند الأطفال المعنفين، سواء جسدياً أو نفسياً.

واستقبل مدير إدارة حماية الطفل والمرأة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان العميد عارف أهلي، الوفد الذي ضم رئيس المفتشين في مكتب السلامة المجتمعية في وكالة الشرطة الوطنية اليابانية اكيهتو فوكو دا، والقنصل الياباني في دبي شينوسوكى ايبي، ومراقب في مكتب السلامة المجتمعية ماسايوكي كوريتا.

ورحب أهلي بالوفد مقدماً له نبذة حول نشأة الإدارة العامة لحقوق الإنسان والإدارات الفرعية التي تضمها وشرح الأهداف والغايات التي تسعى الإدارة العامة لحقوق الإنسان إلى تحقيقها، منها حماية حقوق المرأة والطفل.

واستمع الوفد إلى شرح من المُختصين في الواحة حول محتوياتها من لوحات وشاشات ذكية تعرض برامج ورسائل توعوية للأطفال، إضافة إلى مساحات خاصة وجدران تحتوي على صور ورسومات لشخصيات كرتونية شهيرة بهدف تعزيز ثقتهم في المكان وارتياحهم للعاملين في الواحة خلال التعامل مع حالاتهم.

من جانبه، قدم رئيس المفتشين في وكالة الشرطة الوطنية اليابانية شرحاً حول قسم الأحداث في مكتب السلامة المجتمعية، والخدمات التي يقدمها في المجتمع الياباني لحماية الأطفال من العنف والاستغلال، إلى جانب شرح كيفية استخدام الشرطة اليابانية لمواقع التواصل الاجتماعي في حماية الأطفال من العنف والاستغلال، مستعرضاً بعض أنواع قضايا الأطفال التي تعاملت الشرطة اليابانية معها.

طباعة