من خلال قراءة الكتب والقصص وتحسين الجانب النفسي لهم

    «تنمية المجتمع» في أبوظبي تدعم الأطفال المرضى معنوياً

    وفد من تنمية المجتمع في أبوظبي خلال زيارة الأطفال المرضى. من المصدر

    نفذت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بالتعاون مع مركز التواجد البلدي في مدينة خليفة ومبادرة «تبون تقرون؟»، زيارة إلى غرفة القراءة التي افتتحتها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس ومؤسس مبادرة «تبون تقرون؟» لقراءة القصص لأطفال مرضى.

    وتهدف الزيارة إلى إدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال، وتقديم الدعم المعنوي لهم، وخلق أجواء تساعدهم على التعافي من خلال قراءة الكتب والقصص وتحسين الجانب النفسي لهم، ما يسهم أكثر في تأهيلهم للعلاج وتحسّن حالتهم الصحية.

    وأثنت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، على دعم دائرة تنمية المجتمع ومركز التواجد البلدي لتحقيق هدف المبادرة، مؤكدة أن المسؤولية المجتمعية للمبادرة جاءت لتترجم رؤية القيادة في إرساء ثقافة التطوع لدعم الثقافة والقراءة في دولة الإمارات.

    ودعت أفراد وشرائح المجتمع وفرق العمل الطبية والتمريضية والآباء والأمهات لزيارة الأطفال المرضى وقضاء الوقت برفقتهم وتبادل الحديث الودي والمعرفي معهم، من خلال التطوع من وقتهم لقراءة الكتب، ما يساعد على الشفاء من خلال القراءة وتخفيف العبء والضغط النفسي الذي يشعرون به حين يجدون أنفسهم محاطين بالرعاية والاهتمام والدعم المعنوي، الأمر الذي يساعد على تماثلهم للشفاء ويجعل من المستشفى بيئة مسلية للصغار.

    من جانبه، قال وكيل دائرة تنمية المجتمع بالإنابة، الدكتور فهد مطر النيادي، إن الدائرة حريصة على تعزيز المشاركة المجتمعية وتشجيع موظفيها على العمل المجتمعي، ما يسهم في خلق مجتمع يتمتع أطفاله بالسعادة والأمان والروح الإيجابية.

    وأشار النيادي، إلى أن الزيارة التي قام بها موظفو الدائرة لعدد من المرضى الأطفال، تؤكد دور الدائرة تجاه ضمان دعم وحماية وتفعيل شرائح المجتمع كافة، حيث يعد الأطفال وأهاليهم جزءاً رئيساً من المجتمع.

    طباعة