«فرصتي» يستقطب 12 متدرباً العام الجاري

«إسلامية دبي» تستثمر في التطوير المهني للمواطنين. من المصدر

أفادت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، بأن برنامج «فرصتي» استقطب منذ انطلاقه 137 متدرباً من الذكور والإناث، تم تعيين 36 منهم في الدائرة، وذلك حرصاً منها على توظيف المواطنين، والاستثمار في تطويرهم المهني، ودعم وصقل مهارات الخريجين الجدد.

وأضافت في بيان، أمس، أن برنامج «فرصتي» استقطب العام الجاري 12 متدرباً، كجزء من مبادراتها الخاصة بالتوطين، الرامية إلى استقطاب الكفاءات البشرية المواطنة في المجالات التخصصية والإدارية، من حملة الثانوية العامة، وخريجي الجامعات، والكليات والمعاهد الرائدة في الدولة.

وقالت رئيس قسم الاستقطاب والتعيين في الدائرة المسؤولة عن «فرصتي»، مريم سعيد المري، إن البرنامج التدريبي يدعم عملية التوطين، إلى جانب إكساب المتدربين المهارات اللازمة للارتقاء بالمستوى الوظيفي، بحيث يكتسب المتدرب روح المبادرة والإبداع، والتعاون مع الفريق، ويتعلم كيف يواجه المشكلات ويحلها، ويكتسب كيفية إدارة الوقت، والاتصال.

وأضافت أن البرنامج يتم من خلاله استقطاب عدد من خريجي الثانوية العامة والكليات والجامعات من المواطنين، الذين يعملون بنظام المكافأة الشهرية، ويتم تدريب المنتسب عملياً، ما يساعد على رفع نسبة التوطين في الدائرة، مع المحافظة على مستوى الخدمات المتميزة التي تقدمها، وذلك ضمن الخطة العامة للتوطين المعتمدة فيها.

وأشارت المري إلى أن «فرصتي» تم إدراجه ضمن الخطط التشغيلية، وربط أهدافه بأهداف إدارة الموارد البشرية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وحكومة دبي، موضحة أنه منذ انطلاقة البرنامج عام 2010، سعى إلى توفير فرص تدريبية ميدانية للطلبة المواطنين لإكسابهم المهارات العملية، وتعريف المنتسبين بالخيارات الوظيفية المتاحة أمامهم لسد الاحتياجات الإدارية، لمختلف التخصصات والمؤهلات، ضمن إطار تعليمي معتمد، بحيث لا يقل عمر المرشح عن 18عاماً، ولا يزيد على 30 عاماً.

طباعة