استفاد منها 1499 من كبار المواطنين وأصحاب الهمم

«اجتماعية الشارقة» تقدّم 4763 جلسة علاج طبيعي خلال 75 يوماً

«اجتماعية الشارقة» تقدّم جلسات علاج طبيعي عن بُعد لبعض الحالات. من المصدر

أفادت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة بأن عدد المستفيدين من كبار المواطنين وطريحي الفراش وأصحاب الهمم، والفئات من فاقدي الرعاية الاجتماعية، الذين تلقوا جلسات علاج طبيعي، بلغ 1499 حالة، حصلوا خلالها على 4763 جلسة علاجية، وذلك منذ بداية العام وحتى الآن (75 يوماً).

ويقوم فريق العلاج الطبيعي، التابع لمركز خدمات كبار السن، بزيارة أسبوعية لتقديم جلسات العلاج الطبيعي «المباشر»، بعد أن تم تخصيص تقديم الجلسات العلاجية إلى الذين يتطلب وضعهم الصحي ضرورة الحصول على جلسات العلاج الطبيعي، بواقع جلسة واحدة أسبوعياً.

وأكد مدير دائرة الخدمات الاجتماعية، أحمد الميل، أن الدائرة تقدم كل الخدمات الموجهة للمجتمع في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية، لتعزيز جوانب الرفاه الاجتماعي والعيش الكريم لأفراد المجتمع، موضحاً أن الدائرة تُولي عبر مركز خدمات كبار السن، اهتماماً خاصاً لتطوير الخدمات العلاجية والتأهيلية، عبر اتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية في تقديم الخدمات المنزلية.

وأفادت مديرة مركز خدمات كبار السن في الدائرة، خلود آل علي، بأن الدائرة تقدم خدماتها للعلاج الطبيعي المباشر عبر الزيارات المنزلية للحالات ذات الحاجة الماسة لجلسات علاج طبيعي، في ظل الأوضاع الصحية لجائحة «كورونا».

فيما يتم تقديم جلسات العلاج الطبيعي الافتراضي «عن بُعد» لبعض الحالات، عن طريق بث مباشر، عبر التطبيقات الافتراضية، حيث يقوم المعالج المختص خلالها بشرح التمارين بصورة مبسطة وواضحة إلى المستفيد أو جليسه، مع متابعة دقيقة من قبل المعالج للخطوات المطبقة بطريقة صحيحة لتحقيق الفائدة المرجوة، والآلية الافتراضية الأخرى عبر «واتس أب»، حيث يتم إرسال مرفقات مصورة فيلمية أو صور توضيحية بخطوات أداء التمرين المخطط له.

طباعة