126 مريضاً يستفيدون من «رحمة» خلال العام الجاري

الجمعية نظّمت زيارات للمرضى. وام

قدّمت جمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة) مساعدات لـ126 مريضاً خلال عام 2020، بتمويل قدره ثلاثة ملايين و283 ألفاً و683 درهماً.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة)، الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، حرص الجمعية على القيام بدورها الإنساني والاجتماعي، والتعبير عن الحسّ العميق بالمسؤولية الوطنية تجاه القضايا المجتمعية، وفي مقدمتها الرعاية الصحية التي توفرها الدولة للذين يعانون أمراضاً خطرة، مثل مرض السرطان، في ظل جائحة «كورونا» وآثارها الاقتصادية والاجتماعية، حيث حرصت الجمعية على الوقوف بكامل إمكاناتها مع هذه الفئة من المجتمع، التي تعاني أكثر من غيرها تأثيرات هذه الجائحة.

وعملت الجمعية على تنظيم زيارات لمجموعة من الطلبة، مرضى السرطان، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الحكومية في الدولة، فيما قامت بتوزيع اللوازم الدراسية، التي وفرتها الجمعية بالتعاون مع مجموعة أباريل التجارية وسكتشرز، على الطلبة المرضى، فضلاً عن مواساة مريضات السرطان اللاتي يتلقين العلاج في مستشفى دبي.

الجدير بالذكر أن جمعية «رحمة»، وضمن جهودها في دعم مرضى السرطان، قدمت مساعدات مالية منذ إنشائها عام 2015، بلغت قيمتها ثمانية ملايين و562 ألفاً و650 درهماً، استفاد منها 325 مريضاً، من ضمنها أربعة ملايين 373 ألفاً و194 درهماً من أموال الزكاة.

 

طباعة