«خيرية الشارقة» تتكفل بـ 5000 جلسة غسيل كلوي العام الماضي

عيادة «خيرية الشارقة» مزوّدة بأحدث الوسائل والتقنيات الطبية. أرشيفية

تكفلت جمعية الشارقة الخيرية بقيمة إجراء 5000 جلسة غسيل كلوي، استفاد منها 75 مريضاً، خلال العام الماضي، وذلك بكلفة نحو ثلاثة ملايين درهم.

وقال المدير التنفيذي للجمعية، عبدالله سلطان بن خادم، إن الجمعية تؤدي دورها الإنساني وفق رؤيتها الاستراتيجية، وخطتها الخمسية التي تتبلور حول توفير كل سبل الرعاية والمساعدة لطالبي المساعدات العلاجية، لاسيما الحالات الطارئة مثل مرضى الفشل الكلوي، الذين تتطلب حالتهم الصحية السرعة في توفير العلاج والاستمرارية، لضمان تعافي المريض وتحقيق النتائج الصحية المرجوة.

وأضاف أنه تم اتخاذ كل السبل لاحتواء المرضى ومساعدتهم من خلال لجان المساعدة، التي تقوم بدورها بدراسة وفحص الطلبات المقدمة، كما تتم الاستفادة من الاتفاقات وقنوات التعاون المتبادلة بين الجمعية والجهات المختصة في علاج المرضى المحالين من قبل الجمعية بأسعار رمزية مخفضة.

وتابع أن الجمعية تمكنت من توفير 5000 جلسة غسيل للمرضى الذين قدموا طلبات بالمساعدة العلاجية، وتم التكفل بكل تكاليف الجلسات التي يحتاج إليها المريض، فهناك مريض يخضع لجلسات غسيل تمتد حتى ثلاثة أشهر متواصلة، وآخر يحتاج إلى جلسات لمدة شهر واحد، وثالث تتطلب حالته الصحية الانتظام في الجلسات حتى ستة أشهر أو أكثر، ورابع توفر له الجمعية الجلسات على مدار عام كامل، بما يعني أنه تم توفير كل ما يحتاج إليه المريض حتى يسترد عافيته وتتحسن أحواله الصحية.

وأشار بن خادم إلى أنه مع تزايد طلبات المساعدة من قبل مرضى الفشل الكلوي، ووفق رؤى الجمعية بشأن الاستخدام الأمثل لمواردها المتاحة، أنشأت الجمعية عيادة خاصة لتوفير جلسات الغسيل للمرضى، يقوم بها أطباء وممرضون ذوو خبرة كافية، بالتعاون مع مستشفى الإماراتي الأوروبي، ومن المقرر أن توفر العيادة جلسات الغسيل لمرضى الفشل الكلوي المسجلين بكشوف الجمعية، بما يعني إعفاء المرضى من التنقل عبر المستشفيات المختلفة للحصول على جلسات الغسيل.

وأشار إلى أن عيادة الجمعية، التي تم إنشاؤها بالجهة المقابلة للمبنى الرئيس في سمنان، تحتوي على طابقين، وتتضمن غرفة انتظار للنساء، وقسم استقبال وساحة انتظار للرجال، وغرفاً إدارية، إلى جانب ثمانية أسرّة، لكل سرير جهاز غسيل مجهز بأحدث الوسائل والتقنيات الطبية، ويتم استقبال 16 حالة على مدار اليوم.

وأضاف أن العيادة توفر كذلك جلسات الغسيل للحالات غير المسجلة بكشوف الجمعية بكلفة 750 درهماً للجلسة الواحدة، داعياً أهل الخير والمحسنين إلى دعم هذا المشروع حتى يتسنى للجمعية التوسع به وإدخال عدد أكثر من الأجهزة والأسرّة، لاحتواء وخدمة العدد الأكبر من المرضى.

• الجمعية أنشأت عيادة خاصة لتوفير جلسات لأكبر عدد من المرضى.

طباعة