بكلفة إجمالية تقدر بـ 48 مليون درهم

«دار البر» تنجز 35% من بناية الوقف في عجمان

أفاد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية دار البر عبدالقادر الريس، بأن نسبة الإنجاز في مشروع «بناية الوقف» بمنطقة الجرف في عجمان بلغت 35%، فيما انطلق العمل في تشييد المشروع العام الماضي 2020، بكلفة إجمالية تقدر بـ48 مليون درهم، ومن المتوقع استكمال العمل وتدشينه رسمياً العام المقبل.

وأوضح الريس أن المشروع الخيري الجديد عبارة عن بناية سكنية تجارية، تتكون من 14 طابقاً تضم 104 وحدات.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجمعية دار البر الدكتور محمد سهيل المهيري: إن «محفظة أوقاف جمعية دار البر تحتوي حالياً على 30 عقاراً، في حين وصل إجمالي إيرادات أوقاف «دار البر»، خلال الأعوام الخمسة الماضية، 14 مليوناً و999 ألفاً و25 درهماً».

وأكد أن الجمعية تمتلك استراتيجية واضحة وراسخة في حقل «الأوقاف الخيرية»، باعتبارها مصدر دعم وتمويل مهم ومستدام للقطاع الخيري وللعمل الإنساني إجمالاً، يضمن استمرارية تقديم المساعدات والخدمات الخيرية، ويدعم استدامة العمل الخيري.

وأشار إلى أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً منذ تأسيسها بالأوقاف الخيرية، وتعمل باستمرار على تنمية محفظة أوقافها وتطويرها، في ضوء الضوابط الشرعية والقانونية، في سبيل تعزيز الإيرادات المالية لتلك الأوقاف وللجمعية، بما يصب في مصلحة العمل الخيري في الدولة والخارج، ويشكل دعماً للمشاريع الإنسانية للجمعية، ويسهم في مساعدة أكبر عدد ممكن من المحتاجين وذوي الدخل المحدود، داخل الإمارات، والفقراء والمنكوبين في بقاع واسعة من العالم.

طباعة