ضمن مبادرة «الإمارات اليوم» في مساعدة أسر المتعثرين مالياً

«خليفة الإنسانية» تتكفل بمساعدة 300 أسرة مواطنة

صورة

تكفلت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية بدعم 300 أسرة مواطنة لمتعثرين مالياً وملاحقين قضائياً، ضمن مبادرة أطلقتها صحيفة «الإمارات اليوم» في شهر رمضان الماضي، كما تولت المؤسسة توزيع مواد غذائية على تلك الأسر المشمولة بالمبادرة.

وقال مدير عام المؤسسة، محمد حاجي خوري، إن المؤسسة تقوم بالتعاون مع صحيفة «الإمارات اليوم» والمؤسسات الأخرى، بتقديم مساعدات غذائية متنوعة لـ300 أسرة لسجناء ومتعثرين مالياً وملاحقين قضائياً، للوقوف بجانب تلك الأسر والحد من معاناتها المعيشية والأسرية التي تمرّ بها.

وأضاف أن المؤسسة تعتبر هذا الدعم أساسياً لتلك الأسر، كما يحقق التعاون المثمر بين المؤسسة والمؤسسات العقابية والإصلاحية لإبراز البعد الإنساني الذي تسعى إليه المؤسسات الوطنية، مشيداً بالتعاون مع تلك المؤسسات الذي يثمر مبادرات إنسانية تعود بالخير على المجتمع، مؤكداً أن المبادرة تنسجم مع تطلعات القيادة في الدولة في خدمة المجتمع.

وقال رئيس محكمة التنفيذ في محاكم دبي، القاضي عبدالله الكيتوب، إن التعاون المثمر بين محاكم دبي وصحيفة «الإمارات اليوم»، أدى إلى خلق مبادرات مجتمعية عدة تصبّ في المصلحة العامة، وتترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني، معرباً عن شكره للمؤسسة لدعم أسر المتعثرين والملاحقين قضائياً، بالمواد الغذائية، الذي شمل 161 أسرة مواطنة ضمن كشوف محاكم دبي.

وأضاف: «من ضمن مسؤوليتنا المجتمعية دعم هذه الأسر والوقوف على احتياجاتهم، لزرع البسمة في نفوس هذه الأسر»، معرباً عن شكره لـ«الإمارات اليوم» لتبنيها مبادرات مجتمعية هادفة عبر (الخط الساخن)»، وقال إن جهود مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية دلالة على تضافر الجهود في مساعدة هذه الفئة من المجتمع، التي تجسد أروع صورة من التلاحم المجتمعي في الدولة.

من جانبه، أعرب رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، عن شكره لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، على دعمها المستمر وتقديمهم أشكال المساندة والعون للمواطنين وأسرهم، ودعمها بشكل خاص لمبادرة الصحيفة في مساعدة 300 أسرة مواطنة، من أسر المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً وأيضاً أسر السجناء منهم، مؤكداً أن المبادرة رسمت الابتسامة والفرح على وجوه أفراد الأسر المشمولين بالمبادرة.

وثمّن تعاون محاكم دبي مع الصحيفة في إطلاق مبادرات مجتمعية تصبّ في مصلحة الوطن والمواطن، وتخفيف العبء عن هذه الأسر، خصوصاً في ظل هذه الظروف الاستثنائية.


مساعدة 2500 سجين

استطاعت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، منذ إشهارها في يوليو 2007، بالتعاون مع جهات مختصة في الدولة، أن تقدم مساعدات لنحو 2500 سجين، تنوعت ما بين توفير تذاكر سفر للمبعدين بموجب أمر قضائي وتسديد مستحقات مالية عن محكومين في كل أنحاء الدولة.

طباعة