سدد 28 ألف درهم كلفة عملية جراحية في الصمام التاجي

متبرع يتكفل بعلاج قلب «أم غزل»

مستشفى توام أكد حاجة «أم غزل» إلى جراحة عاجلة لإنقاذ حياتها. أرشيفية

تكفل متبرع بسداد مبلغ 28 ألفاً و68 درهماً، كلفة عملية جراحية للمريضة (أم غزل)، التي تعاني مشكلات صحية في القلب، أدت إلى تزايد وعدم انتظام دقات القلب، إضافة إلى مشكلة في الصمام التاجي، وتزايدت مضاعفات المرض أخيراً، ما سبّب لها مضاعفات عدة، منها ضيق التنفس، والإعياء، وعدم القدرة على التحرك بشكل طبيعي.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرّع إلى حساب المريضة بمستشفى توام في العين.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، بتاريخ الخامس من يناير الجاري، قصة معاناة «أم غزل» مع المرض، بعدما تدهورت حالتها الصحية في الفترة الأخيرة، وبدأت بضيق حاد في التنفس، وعدم القدرة على الحركة، ما جعلها طريحة الفراش.

وأكدت التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى توام في العين، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، أن المريضة دخلت المستشفى تعاني ضيقاً شديداً في التنفس، وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي، بسبب تزايد وتسارع دقات القلب، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل تبينت إصابتها بمشكلات صحية في القلب، وتحتاج إلى إجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ حياتها، بكلفة 28 ألفاً و68 درهماً.

وسبق أن روت المريضة لـ«الإمارات اليوم» معاناتها مع المرض قائلة: «إن حالتي الصحية تدهورت بشكل خطير، أخيراً، ونقلني زوجي إلى قسم الطوارئ في مستشفى توام، وطلب الطبيب المختص إجراء فحوص وتحاليل وإجراء تخطيط للقلب، وأظهرت نتيجة الفحوص أنني أعاني تسارع وعدم انتظام دقات القلب، ومشكلة في الصمام التاجي، ما أدى إلى إصابتي بضيق شديد في التنفس».

وتابعت المريضة أن «الطبيب أكد أنني بحاجة إلى عملية جراحية عاجلة لإنقاذ حياتي، والسيطرة على المشكلات التي أعانيها في القلب، وتبلغ كلفة العملية 28 ألفاً و68 درهماً، وكانت المشكلة أن زوجي فشل في تدبير أي جزء من تكاليف العملية الجراحية».


التعايش مع المرض

أعربت المريضة (أم غزل) عن شكرها العميق للمتبرع على استجابته السريعة، ومساعدتها في إجراء العملية الجراحية لإنقاذ حياتها من الخطر.

وأكدت أن هذه الاستجابة أعادت إليها الأمل في استكمال حياتها بشكل طبيعي، بعد أن قضت فترة طويلة تحاول التعايش مع المرض.

وأشارت إلى أن هذه الاستجابة ليست غريبة على شعب الإمارات، المعروف بالكرم ومساعدة كل محتاج في كل وقت وأي مكان.

المرض أدى إلى عدم قدرة «أم غزل» على التحرك بشكل طبيعي.

طباعة