قعيدة وتعاني أمراضاً مزمنة وتحتاج إلى جراحة في العين

51 ألف درهم تنقذ «نهال» من فقد البصر تماماً

نهال تعاني أمراضاً مزمنة وتتلقى علاجاً مدى الحياة. من المصدر

تعاني الشابة المقعدة «نهال ـ خليجية ـ 32 عاماً»، أمراضاً مزمنة، منها الروماتويد وسيولة في الدم وجرثومة، والذئبة الحمراء، والضغط ومشكلات في الكلى، فضلاً عن ضعف شديد في الرؤية، ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، فإن المريضة تحتاج إلى عملية جراحية في عينيها، تبلغ كلفتها 51 ألفاً و585 درهماً.

يشار إلى أن «الخط الساخن» سبق أن نشر قبل عامين قصة «نهال»، وتكفل بحالتها بنك دبي الإسلامي، ونظراً لظروفها الصحية فهي تحتاج إلى عملية جراحية، وتناشد أسرتها أصحاب الأيادي البيضاء مساعدتها على تدبير كلفة العملية التي تحتاجها.

وروت والدة المريضة قصة ابنتها لـ«الإمارات اليوم» قائلة إن (نهال) اكتشفت إصابتها بمرض الروماتويد منذ 12 عاماً، عندما شعرت بألم شديد في المفاصل، وظهور بعض البقع الحمراء في جسدها، واصطحبها والدها، رحمه الله، إلى مستشفى المفرق سابقاً، وتمت معاينتها من قبل الأطباء المختصين، وإجراء الفحوص والتحاليل اللازمة، وتبين وقتها أنها تعاني مرضَي الذئبة الحمراء والروماتويد، فتم صرف الأدوية اللازمة لها، وبدأت تراجع الطبيب شهرياً.

وأضافت أنه بعد مرور عام من تشخيصها، تبينت إصابتها بسيولة في الدم، وتم صرف أدوية لها مرة أخرى، وبعد مدة تعرضت لنقص نسبة الأكسجين في الدم، وأصبحت مناعتها ضعيفة جداً، لدرجة أنها تتلقّى أي عدوى بسيطة، كما أن «الرشح» أصبح ملازماً لها طوال وقت، وأشارت إلى أنها «بعد ذلك أصيبت بجلطة في الرئة، وكانت حالتها الصحية يرثى لها، ونقلناها إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، وعلى الفور تم تحويلها إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى، حيث نُوّمت مدة أسبوعين تحت الملاحظة الطبية، علماً بأنها دخلت العناية المركزة أربع مرات، وأصبحت تعيش على الأدوية».

وبيّنت أنها «بعد تردد ابنتها على المستشفيات، وعدم استقرار حالتها التي كانت تسوء، دخلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث تبين أنها يجب أن تتقيد بالأدوية».

وأضافت الأم: «المشكلة أن هذه الأدوية التي تم صرفها لها مكلفة جداً، ويجب أن تتناولها مدى الحياة، مشيرة إلى أن بنك دبي الإسلامي تكفل بحالتها سابقاً، ولكن في الفترة الحالية أصبحت تعاني عدم وضوح الرؤية، إذ إن إبصارها ضعف بشكل كبير، ووفقاً للأطباء في مستشفى مدينة شخبوط الطبية، فإنها تحتاج إلى عملية جراحية في عينيها كلفتها 51 ألفاً و585 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكانات الأسرة المتواضعة.

وأضافت أنها حالياً لا تعرف كيفية تدبير مبلغ العلاج، وتخشى تدهور حالة ابنتها، وأن تفقد الرؤية تماماً، مناشدة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في تدبير كلفة العملية الجراحية التي تحتاجها، لتخفيف بعض آلام (نهال).

«نهال» تعاني الروماتويد وسيولة الدم والذئبة الحمراء والضغط ومشكلات في الكلى وضعفاً شديداً في الرؤية.

تويتر