تعاني المياه البيضاء منذ 3 سنوات

14.2 ألف درهم تنقذ عين «ناهيدة» من العمى

الأطباء أكدوا حاجة «ناهيدة» لجراحة عاجلة. أرشيفية

تعاني (ناهيدة ـ سورية ـ 75 عاماً)، وجود مياه بيضاء في العين اليسرى في مرحلتها الأخيرة وتحتاج إلى عملية جراحية عاجلة تبلغ كلفتها 14 ألفاً و283 درهماً وفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، وفي حال لم تخضع للجراحة فستتحول المياه إلى زرقاء وتصاب بالعمى الكامل، والمشكلة أن ظروفها المالية صعبة ولا تستطيع تحمل كلفة العملية الجراحية، وتناشد أهل الخير مد يد العون لها ومساعدتها في تدبير كلفة الجراحة حتى لا تفقد بصرها خصوصاً أنها في سن حرجة.

وروت (ناهيدة) قصة معاناتها مع المرض لـ«الإمارات اليوم» قائلة إنها بدأت تعاني عدم وضوح الرؤية في العين اليسرى منذ نحو ثلاث سنوات، ولجأت إلى أطباء عيون في عيادات خاصة إلا أن حالتها لم تتحسن، وأخيراً توجهت إلى مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، وتم إجراء الفحوص اللازمة وتشخيص حالتها من قبل الأطباء بأنها تعاني وجود مياه بيضاء في العين اليسرى، في مراحلها الأولى.

وأضافت أن المياه في العين لم تكن كثيرة قبل ثلاث سنوات، ولكنها زادت في الفترة الأخيرة بشكل كبير، ما اضطرها إلى اللجوء إلى المستشفى وعمل فحوص جديدة وأكدت الطبيب المعالج أن المياه البيضاء وصلت إلى مرحلتها الأخيرة وفي حال لم تخضع لعملية جراحية عاجلة ستتحول المياه البيضاء إلى زرقاء، والمشكلة أن كلفة العملية 14 ألفاً و283 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكاناتها المالية المتواضعة.

وأشارت (ناهيدة) إلى أن زوجها توفي قبل خمسة أشهر، بعد رحلة معاناة مع أمراض مزمنة أدت إلى جلطة قلبية، موضحة أنه منذ وفاة الزوج ليس لديها مصدر دخل أو معيل إلا ابنها المتزوج ويعيل أفراد أسرته وعليها التزامات عدة من أقساط دراسية وإيجار مسكن.

وتابعت أنها حاولت عمل بطاقة تأمين صحي، واكتشفت أن كلفتها تبلغ 40 ألف درهم وهذا مبلغ كبير بالنسبة لإمكاناتها المالية، وحالياً لا تعرف كيفية تدبير مبلغ العملية الجراحية في ظل وضعها الصحي الصعب، وحاول ابنها قدر استطاعته تدبير كلفة العملية حتى لا تفقد بصرها، وطرق كل الأبواب وحاول الاقتراض إلا أن كل جهوده باءت بالفشل.

وناشدت (ناهيدة) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في تدبير 14 ألفاً و283 درهماً، كلفة العملية الجراحية قبل فوات الأوان.

تويتر