تحتاج إلى عملية تفتيت الحصى

4410 دراهم تخفف آلام «أم محمد» من مشكلات الكُلى

تعرّضت (أم محمد - باكستانية - 50 عاماً) لمشكلات صحية في الكُلى، متمثلة في وجود حصى وتحتاج إلى عملية لتفتيته، بكلفة 4410 دراهم، والإمكانات المالية المتواضعة للزوج تحول دون تدبير المبلغ.

ووفقاً لتقرير صادر عن مستشفى توام في مدينة العين، فإن المريضة تعاني ألماً في الخاصرة، وتم تركيب دعامة لها بسبب وجود حصى في الكُلى، وبعد المتابعة الطبية اتضح ضرورة إخضاعها لجراحة لتفتيت الحصى وإزالة الدعامة بشكل عاجل، وناشد زوج المريضة أصحاب القلوب الرحيمة وأهل الخير مساعدته في تدبير كلفة عملية تفتيت الحصى لزوجته لتخفيف آلامها غير المحتملة.

وروي (أبومحمد)، لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة زوجته مع المرض قائلاً: «إن زوجته بدأت منذ فترة تعاني ألماً في الخاصرة، وكانت تحاول التداوي بشرب الأعشاب والوصفات الشعبية، وشرب الكثير من المياه طوال الوقت، لكن الألم كان يزداد شيئاً فشيئاً، حتى المسكنات لم تعد تجدي نفعاً، وعندما أصبح الألم غير محتمل اصطحبها إلى مستشفى توام في مدينة العين لتلقي العلاج اللازم».

وأضاف أنه «بمجرد وصولها إلى المستشفى تم تحويلها إلى قسم الطوارئ، حيث خضعت لفحوص شاملة، وتبيّن أن لديها حصى في الكُلى، وتم وضع دعامة لها، وإعطاؤها بعض الأوية والمسكنات، حتى تستطيع النوم».

وتابع (أبومحمد) أن «حالتها الصحية تحسنت قليلاً على العلاج، ولكن بعد 10 أيام عادت تتألم مرة أخرى بشكل شديد، ما اضطره إلى الاتصال بسيارة الإسعاف، وتم نقلها على الفور إلى قسم الطوارئ في المستشفى، وبعد معاينتها أكد الأطباء أنها تحتاج إلى متابعة في قسم المسالك البولية، لتفتيت الحصى وإزالة الدعامة بشكل عاجل».

وأوضح أن «كلفة عملية تفتيت الحصى تبلغ 4410 دراهم، وهذا مبلغ فوق إمكاناته المالية المتواضعة، لافتاً إلى أنه لا يستطيع رؤية زوجته وهي تبكي من شدة الألم، ولا يستطيع تدبير كلفة العملية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها». وأشار إلى أنه حاول اقتراض المبلغ وطرق الأبواب بحثاً عن حل، وباءت كل جهوده بالفشل، موضحاً أنه المعيل الوحيد لأسرته المكونة من ثمانية أفراد، ويعمل في إحدى الشركات الخاصة في مدينة العين، براتب 4000 درهم، يدفع منه 1000 درهم لإيجار المسكن، وبقية الراتب بالكاد تلبي متطلبات الحياة اليومية.

وناشد (أبومحمد) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون له ومساعدته في تدبير 4410 دراهم تكاليف علاج زوجته لتخفيف آلامها المبرحة.

• زوج المريضة يعمل براتب 4000 درهم، ويعيل أسرة من 8 أفراد.

طباعة