تعاني سرطان المبيض.. ومتوقفة عن العلاج منذ عام

«أم حمد» تحتاج إلى 13.2 ألف درهم لتجديد بطاقة التأمين الصحي

تحتاج المريضة (أم حمد - خليجية - 65 عاماً) إلى 13 ألفاً و225 درهماً كلفة تجديد بطاقة التأمين الصحي، لكي تتمكن من مواصلة علاجها من سرطان المبيض، وأمراض مزمنة أخرى، وتناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها على تدبير المبلغ المطلوب، خصوصاً مع وضعها الصحي السيئ.

وتروي (أم حمد) قصة معاناتها مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلة: «أعاني المرض منذ ثماني سنوات، فضلاً عن أمراض أخرى مزمنة، خضعت للعلاج الكيماوي في مستشفى توام، تحت برنامج الإعفاء لمرضى السرطان، ويجب أن أواصل العلاج والجلسات الكيماوية، لكنني غير قادرة على تدبير كلفة العلاج لأن بطاقتي الصحية منتهية الصلاحية».

وأضافت أن كلفة تجديد البطاقة تبلغ 13 ألفاً و225 درهماً، وهذا مبلغ يفوق إمكانات أسرتها المالية المتواضعة، مشيرة إلى أنها منذ عام متوقفة عن العلاج، وابنها هو المعيل الوحيد لها ولأسرته، ويعمل سائقاً في جهة خاصة براتب شهري 2500 درهم، يذهب لمصروفات الحياة ومتطلبات أبنائه.

وتابعت: «لا أعرف كيفية تدبير مبلغ تجديد بطاقة التأمين الصحي في ظل حاجتي إلى متابعة علاجي في مستشفى توام، لذا أناشد فاعلي الخير مساعدتي لتجديد بطاقة التأمين الصحي التي أحتاج إليها».

تقرير طبي

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى توام في العين، بأن «المريضة تعاني أمراضاً عدة، منها سرطان المبيض والإمساك، والجفاف وضيق التنفس وعسر التبول، وغثيان وقيء وألم حاد ومزمن، وألم في الربع العلوي الأيمن للبطن، وشُخّصت المريضة للمرة الأولى في أبريل عام 2014».

«أم حمد» تعيش مع ابنها الذي يعمل في جهة خاصة براتب 2500 درهم.

طباعة