يحتاج إلى جراحة عاجلة بـ 49 ألف درهم

«عبدالوهاب» يعاني سرطان الحنجرة وأمراضاً قلبية

يعاني المريض (عبدالوهاب) مرض سرطان الحنجرة وأمراض القلب منذ سنوات، ووفقاً لمدينة شخبوط الطبية فإنه يحتاج إلى جراحة عاجلة لإزالة جهاز النطق في الحنجرة، لمنع حدوث التهابات، إذ ينتج عن التأخير حدوث انتكاسة صحية تهدد حياته بالخطر، فضلاً عن المواظبة على بعض الأدوية، وتبلغ كلفتها 49 ألفاً و696 درهماً، والمشكلة أن ظروفه المالية لا تسمح له بتدبير كلفة العلاج، ويناشد أهل الخير مد يد العون له ومساعدته في تدبير مبلغ العملية قبل تدهور وضعه الصحي.

وروى المريض (عبدالوهاب - سوري ـ 73 عاماً) قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إنه يعاني إصابته بسرطان الحنجرة وأمراض القلب منذ سنوات، وسبق له خلال تلك الفترة الخضوع لعملية جراحية لاستئصال الورم السرطاني، وبعدها خضع للعلاج الكيماوي في مدينة شخبوط الطبية.

وتابع المريض أنه بعد فترة قرر الأطباء تركيب جهاز يوضع في الحنجرة يساعده على النطق، وتبلغ مدة صلاحية الجهاز عاماً واحداً، ثم يجب إزالته لمنع حدوث التهابات في الحنجرة، لافتاً إلى أنه نظراً لظروفه المالية الصعبة تكفلت إحدى الجهات الخيرية في أبوظبي بالنفقات العلاجية السابقة بالكامل، والتي شملت تركيب الجهاز والعلاج والأدوية.

وأوضح أن الجهاز ساعده كثيراً على النطق، والتواصل بشكل مقبول مع الناس، وحالياً أكمل أكثر من عام على وضع الجهاز في الحنجرة، وأكد الأطباء ضرورة إجراء عملية لإزالة الجهاز بشكل عاجل من الحنجرة، لمنع حدوث أي التهابات وانتكاسة لحالته المرضية قد تهدد حياته بالخطر، وقد يعود الى نقطة الصفر في العلاج الكيماوي إذا تأخر في إزالة هذا الجهاز، لافتاً إلى أنه من المفروض أن يزيل الجهاز من جسمه في شهر أغسطس الماضي، ولكن حال بينه وبين إجراء العملية الكلفة الباهظة وعدم قدرته المالية على سداد كلفة العملية والعلاج.

وأشار المريض إلى أنه سبق له طرق كل الأبواب ومحاولة الاقتراض، لكن لم يحصل على أي رد وأغلقت الأبواب في وجهه، وظروفه ووضعه الصحي لا يسمح له بالانتظار أكثر في ظل حاجته الماسة لإجراء العملية في أسرع وقت ممكن، وتبلغ كلفتها 49 ألفاً و696 درهماً، فضلاً عن المراجعات المستمرة التي يحتاجها في العيادات المتخصصة في المستشفى والأدوية الخاصة، ولكن إمكاناته المالية المتواضعة لا تسمح له بذلك، ويخشى تعرض حياته للخطر.

وأوضح أنه يعمل في أحد المحال التجارية براتب 2500 درهم، يذهب كله لتغطية مصروفات الحياة ومتطلباتها، مناشداً فاعلي الخير مساعدته في تدبير تكاليف العملية التي يحتاجها قبل أن تسوء حالته الصحية ويتعرض إلى التهابات في الحنجرة.

عملية جراحية عاجلة

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مدينة شخبوط الطبية بأن المريض (عبدالوهاب) يبلغ من العمر 73 عاماً، ويعاني إصابته بمرض سرطان الحنجرة، وسبق له الخضوع لعمليات جراحية عدة للسيطرة على المرض.

وأضاف التقرير أن المريض يحتاج حالياً وبصورة عاجلة إلى إجراء عملية جراحية أخرى تتمثل في إزالة جهاز النطق من الحنجرة، لأن التأخير في ذلك سيؤدي إلى حدوث التهابات في الحنجرة، ما يؤدي إلى تفاقم حالته الصحية بشكل أكبر، كما أنه يحتاج إلى أدوية ومراجعات مستمرة في العيادات التخصصية.

 

طباعة