برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يعاني السكري والربو

    متبرع يسدّد 7200 درهم كلفة علاج «فتوح»

    تكفل متبرع بمساعدة (فتوح - 61 عاماً)، الذي يعاني أمراضاً مزمنة على سداد تكاليف علاجه في مدينة الشيخ شخبوط الطبية لمدة عام بمبلغ 7200 درهم.

    ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في المستشفى.

    وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، الإثنين الماضي، قصة معاناة (فتوح)، وعدم قدرته على تدبير مبلغ أدويته وعلاجه، نظراً للظروف التي يمر بها.

    وأعرب المريض عن سعادته وشكره للمتبرع، ووقفته إلى جواره في وقت معاناته، مشيراً إلى أن خبر التبرّع أفرحه كثيراً، ليستمر في تلقي العلاج.

    وسبق أن روى (فتوح) قصة معاناته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «قبل فترة أصبت بمرض السكري، ثم توالت عليَّ أمراض أخرى، منها حساسية الربو، وغيرها من الأمراض التي سببت لي مشكلات جسدية، ودخلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث أجريت لي فحوص طبية، وبعدها قرر الأطباء أنني أحتاج إلى أدوية بكُلفة سنوية تبلغ 7200 درهم».

    وتابع: «كنت أعمل سائقاً في إحدى الجهات الخاصة، وأتقاضى راتباً قدره 2000 درهم، وأسرتي تتكون من ستة أفراد».

    تقرير طبي

    يشير التقرير الطبي الصادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية، بأن المريض يعاني أمراضاً مزمنة، منها مرض السكري وحساسية الربو، ويحتاج إلى مراجعات وأدوية تبلغ كلفتها شهرياً 600 درهم، ويحتاج إلى هذه الأدوية باستمرار، نظراً لوضعه الصحي.

    طباعة