تحتاج استكمال مبلغ علاجها من السرطان بـ 54 ألف درهم

متبرع يتكفل بمساعدة «نوال» بـ 196 ألف درهم

تكفَّل متبرع بمساعدة «نوال» (45 عاماً) بـ196 ألف درهم كجزء من كلفة أدويتها وجلسات العلاج الكيماوي، إذ إنها تعاني سرطان الثدي من الجهتين، وتحتاج أدوية وجلسات علاجية بكلفة تبلغ 250 ألف درهم، ومازالت تناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها لاستكمال المبلغ المطلوب وقدره 54 ألف درهم.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في المستشفى.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت أول من أمس قصة معاناة «نوال» مع المرض، وعدم قدرتها على تدبير مبلغ العلاج الذي تحتاجه، نظراً لظروفها وإمكاناتها المالية المتواضعة.

وأعربت «نوال» عن سعادتها وشكرها العميق للمتبرع ووقفته مع معاناتها في ظل الظروف التي تمر بها، مشيره إلى أن خبر التبرع أفرحها كثيراً في مباشرة العلاج، مؤكدة أن هذا التبرع ليس غريباً على شعب وأفراد الدولة في تعاضدهم ومساعدتهم للمحتاجين.

وسبق أن روت «نوال» قصة معاناتها مع المرض وعجزها عن تدبير المبلغ المطلوب لعلاجها قائلة: «كنت أعاني مشكلات صحية، دخلت بسببها مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث أجريت لي فحوص وتحاليل طبية، بيَّنت بعد معاينة الأطباء أني مصابة بسرطان الثدي في الجهتين، وأكّد لي الأطباء أني أحتاج إلى علاج وأدوية كيماوية في بداية مراحل علاجي لتفادي انتشار المرض في جسدي».

وأضافت: «تبلغ التكاليف العلاجية التي أحتاجها، وتشمل العلاج والجلسات والأدوية 250 ألف درهم، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، وبطاقة التأمين الصحي لا تغطي هذه الكلفة العلاجية، والأطباء أكّدوا لي أنني في حاجة ماسة إلى بدء العلاج لتفادي العواقب والانتكاسات الصحية، قبل أن يسوء وضعي الصحي وينتشر المرض في بقية أنحاء جسدي، لكني أقف عاجزة لعدم قدرتي على استكمال المبلغ المطلوب، بعد تكفل المتبرع بـ196 ألف درهم».

وتابعت: «أنا غير متزوجة، وأعيل نفسي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 1500 درهم، أنفق منه على مصروفاتي المعيشية في ظل غلاء الأسعار».

وقالت «نوال»: «حالتي النفسية صعبة جداً، نتيجة الحالة المرضية التي ألمت بي فجأة، لكن لا أقول إلا الحمد لله، وليس لي إلا التضرع والدعاء إلى الله تعالى أن يسخر لي من أصحاب الأيادي البيضاء من يساعدني على تدبير كلفة علاجي، وأناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على استكمال المبلغ المتبقي لعلاجي».

• «نوال» مصابة بسرطان الثدي وتعمل براتب 1500 درهم.

تويتر