العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    تعاني ورماً في الدماغ

    6830 درهماً لتجديد البطاقة الصحية لـ «كنيز»

    تعاني (كنيز - 58 عاماً) إصابتها بورم سرطاني في الدماغ والأعصاب، وتحتاج إلى علاج في مستشفى توام، وهي بحاجة إلى تجديد بطاقة التأمين الصحي بمبلغ 6830 درهماً، لكن لضعف إمكاناتها المالية لا تستطيع تدبير المبلغ، وتناشد أهل الخير مساعدتها حتى تتمكن من مواصلة العلاج.

    وتروي (كنيز) قصتها لـ«الإمارات اليوم»، قائلة: «قبل ثلاثة أشهر ساءت حالتي الصحية بشكل مفاجئ، فنقلني أبنائي إلى قسم الطوارئ في مستشفى توام، حيث أجرى الأطباء فحوصاً للاطلاع على تفاصيل حالتي الصحية، فتبين أني مصابة بورم في الدماغ والأعصاب، وأكد لي الأطباء أني أحتاج إلى علاج ومتابعة طبية ومراجعات مستمرة في العيادات التخصصية، لكن الكلفة العلاجية باهظة جداً بالنسبة لإمكاناتي المالية المحدودة، وبطاقة التأمين الصحي منتهية».

    وأضافت: «تبلغ كلفة تجديد بطاقة التأمين الصحي 6830 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكانات أسرتي المالية المتواضعة، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمرّ بها».

    وتابعت: «أسرتي مكونة من أربعة أبناء، أكبرهم عمره 47 عاماً، وأصغرهم 34 عاماً، وزوجي متقدم في العمر، ولا يستطيع العمل، فضلاً عن الأمراض التي يعانيها، وأحد أبنائي هو المعيل الوحيد لنا، وكان يعمل في إحدى الجهات الخاصة، لكنه حالياً عاطل عن العمل، وأصبح أبنائي يحاولون جاهدين البحث عن عمل، لكن دون جدوى».

    وأضافت: «نسكن بمدينة العين، في منزل إيجاره شهرياً 1800 درهم، ونعيش على مساعدات الأقارب وبعض الأصدقاء، وسبق لأبنائي أن قدموا أوراقي لطلب المساعدة في جمعيات ومؤسسات خيرية ولم أجد أيّ رد، ولا أعرف كيفية تدبير مبلغ تجديد بطاقة التأمين الصحي، وأناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي لتدبير المبلغ المطلوب، حتى لا أُحرم من العلاج الذي أحتاجه».

    • المريضة تسكن وعائلتها بمدينة العين، في منزل يبلغ إيجاره شهرياً 1800 درهم.

    طباعة