سدد 75.7 ألف درهم كلفة عملية إزالة المياه البيضاء من العينين

متبرع ينهي معاناة «أبومايا»

أنهى متبرع معاناة المريض (أبومايا - سوري - 59 عاماً)، بسداد 75 ألفاً و700 كلفة عملية جراحية مستعجلة لإزالة المياه البيضاء من العينين. ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في المستشفى.

وقالت ابنة المريض: «تلقيت خبر التبرع من (الخط الساخن) في (الإمارات اليوم)، فغمرتني الفرحة بتدبير مبلغ العملية الجراحية التي يحتاجها أبي، وأشكر المتبرع على مساعدتنا ومد يد العون لنا، وهذا التبرع ليس غريباً على أهل الإمارات وجميع المقيمين على أرضها، لأنهم سباقون للعمل الخيري الإنساني».

ونشرت «الإمارات اليوم»، قصة معاناة (أبومايا)، وعدم قدرته على تدبير 75 ألفاً و700 درهم كلفة إجراء العملية الجراحية لإزالة المياه البيضاء من عينيه.

وقالت ابنة المريض: «أبي يعاني ارتفاعاً في مستوى سكر الدم، وارتفاع ضغط الدم، واعتاد التوجه إلى المستشفى لإجراء الفحوص الطبية الدورية شهرياً، وقد عاني مشكلات في الإبصار، وبيّنت الفحوص التي أجريت له أخيراً أنه يحتاج إلى عملية جراحية لعينيه، حتى لا يتم انفصال شبكية العين».

وتابعت: «استطاعت والدتي، وهي المعيلة الوحيدة لأفراد الأسرة، والتي تعمل في قطاع خاص براتب 3500 درهم، جمع كلفة علاج والدي من الأهل والأصدقاء، وأجريت العملية الجراحية، في سبتمبر من العام الماضي».

وأضافت: «أصيب والدي خلال الشهر الماضي بنزيف في شبكية العين، تسبب له في ظهور المياه البيضاء، ونصح الطبيب المعالج لحالته بالذهاب إلى مستشفى متخصص لإجراء عملية جراحية لسحب المياه البيضاء من عينيه، والآن سيصبح في مقدور أبي إجراء العملية الجراحية لعينيه بعد سداد المتبرع كلفة إجرائها».


المريض يعاني ارتفاعاً في مستوى سكر الدم، والضغط، ومشكلات في الإبصار.

طباعة