تعاني السكري والروماتيزم والتهابات في الأعصاب

«غزوة» تحتاج إلى أدوية بـ 24 ألف درهم

تعاني (غزوة - سورية - 57 عاماً) أمراضاً مزمنة، منها السكري والروماتيزم والتهابات في الأعصاب، ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، فإن المريضة تحتاج إلى أدوية بمبلغ 24 ألف درهم لمدة عام، وتناشد من يساعدها على تدبير كلفة علاجها.

وتروي المريضة قصة معاناتها، لـ«الإمارات اليوم»، قائلة: «أصبت بأمراض عدة، بداية بمرض السكري، والروماتيزم، والتهابات في الأعصاب، وساءت حالتي في الفترة الأخيرة، ودخلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث أجريت لي الفحوص الطبية اللازمة لتشخيص حالتي، وبعدها قرر الأطباء حاجتي إلى أدوية مدى الحياة».

وأضافت: «أصبحت في حاجة ماسة إلى هذه الأدوية التي تبلغ كلفتها سنوياً 24 ألف درهم، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها زوجي، ولا أعرف كيفية تدبير المبلغ».

وتابعت: «زوجي يعاني منذ ثلاث سنوات جلطة دماغية جعلته يمكث في المستشفى وقتاً طويلاً، بعدها توالت عليه الأمراض الأخرى، ودخل قسم الطوارئ في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث خضع لعملية جراحية، وأصبح غير قادر على العمل، والأطباء قرروا صرف أدوية لأمراضه المزمنة لفترة لم يحددوها بعد».

وأضافت: «زوجي كان المعيل الوحيد لأسرتي المكونة من خمسة أفراد، لكن لكبر سنه، وإصابته بالأمراض، أصبح غير قادر على العمل، وأبنائي متوقفون عن الدراسة منذ عامين، لعدم قدرتنا على سداد الرسوم الدراسية، حتى إن ابني الكبير حصل على شهادة الثانوية العامة، ولم يستطع الالتحاق بإحدى الجامعات، لعدم قدرتي على توفير الرسوم، ولا نعرف ما العمل في ظل الظروف التي نمر بها».

وواصلت «أبنائي حاولوا العثور على عمل، لكن دون جدوى، وظروفنا أصبحت قاسية، حيث تراكمت الديون علينا، لدرجة أن أياماً تمر علينا، ولا نستطيع تدبير مصروفنا اليومي».


- زوج «غزوة» كان المعيل الوحيد لأسرته، ويعاني جلطة دماغية.

طباعة