يعاني مياهاً على الرئة ومشكلات بالقلب وسيولة في الدم

«عدنان» يحتاج علاجاً بـ 14 ألف درهم سنوياً

يعجز (عدنان - أردني - 74 عاماً) عن تدبير 14 ألف درهم كلفة علاجه سنوياً من أمراض مزمنة، منها داء السكري، والقلب، وسيولة في الدم، ومياه على الرئة، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير مبلغ علاجه في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

ويروي أحد أبناء «عدنان» قصة معاناة أبيه لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «والدي يعاني أمراضاً مزمنة، منها داء السكري، وسيولة في الدم، ومياه على الرئة، ومشكلات في القلب، و كان يخضع للعلاج في مدينة شخبوط الطبية، وقبلها في مستشفى المفرق سابقاً، وكانت لديه بطاقة (عونك) التي تغطي تكاليف علاجه، ولكن في الفترة الأخيرة انتهت صلاحية البطاقة، وأصبح عاجزاً عن تدبير كلفة علاجه وأدويته، نظراً لتواضع إمكاناته المالية».

وأضاف: «عضلة القلب عند والدي تعمل بنسبة 20%، وبعد انتهاء بطاقة (عونك)، لم يواظب على مواعيد العيادات التخصصية في مدينة شخبوط الطبية، لعدم قدرته على تدبير كلفة العلاج والأدوية».

وأشار إلى أن «كلفة أدويته الشهرية، وفق ما أكده الأطباء في مدينة شخبوط الطبية، تبلغ 1170 درهماً، أي ما يعادل 14 ألف درهم سنوياً، علماً بأنه لا يستطيع القيام بأعماله اليومية لكبر سنه، ومصدر دخلنا محدود جداً بالكاد يغطي مصروفات الحياة ومتطلباتها، ولا نعرف ما العمل في ظل الظروف التي نمر بها».

• بطاقة «عونك» الخاصة بالمريض انتهت صلاحيتها وأصبح عاجزاً عن تدبير كلفة علاجه.

طباعة