سدد 16 ألف درهم كلفة أدوية

متبرع يتكفل بعلاج «أم فاطمة»

تكفل متبرع بمساعدة زوج المريضة (أم فاطمة - باكستانية - 60 عاماً) على سداد تكاليف الأدوية العلاجية البالغة 16 ألف درهم، في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وأعربت أسرة المريضة عن شكرها العميق للمتبرع، فقال زوج المريضة: «كوني أعيش في بلد الخير، فجميع المواطنين والمقيمين على هذه الدولة سباقون في فعل الخير، وأشكر المتبرع وأقدر وقفته النبيلة وإسهامه بمد يد العون ومساعدتي في سداد تكاليف أدوية (أم فاطمة)».

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع لحساب المريضة بمدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي. ونشرت «الإمارات اليوم»، بتاريخ 13 يناير الجاري، قصة معاناة المريضة، وعدم مقدرة زوجها على تدبير كلفة علاجها، لتواضع إمكاناته المالية.

ووفقاً لتقرير طبي صادر عن مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، فإن المريضة مصابة بأمراض مزمنة، تتضمن داء السكري، وارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول، ووجود خلل في الغدة الدرقية، وتحتاج إلى أدوية وفحوص طبية دورية للسيطرة على حالتها الصحية. وأكد التقرير أن كلفة علاج المريضة لمدة سنة تبلغ 16 ألف درهم.

وكان زوج المريضة (أم فاطمة)، روى لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة زوجته، قائلاً: «عانت زوجتي من صداع شديد وحرقان في أسفل القدم، وكثرة التبول، إضافة إلى طنين في الأذن، وصعوبة في الهضم، ما أفقدها جزءاً كبيراً من وزنها، وعندما ساءت حالتها الصحية، سارعنا بنقلها إلى أقرب مستشفى خاص، حيث أجريت لها الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة».

وأضاف أن «نتائج الفحوص والتحاليل التي أجريت لها، أظهرت أنها مصابة بارتفاع في ضغط الدم، والكوليسترول، وقد وصف لها الطبيب بعض الأدوية، وشدد على ضرورة تناولها بصورة منتظمة، كما طالبها باتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون والسكريات، وممارسة رياضة المشي يومياً».

وتابع الزوج: «تحسنت حالتها الصحية فعلاً، واستمر الوضع على تلك الحال حتى فترة قريبة، إذ شعرت أخيراً بإرهاق شديد، وعطش مستمر، رافقته كثرة توجهها إلى الحمام للتبول، ومع مرور الوقت، ساءت حالتها الصحية بصورة لافتة، إلى أن فقدت وعيها ذات يوم، فسارعنا بنقلها إلى مستشفى مدينة الشيخ شخبوط، وإدخالها إلى قسم الطوارئ. وقرر الأطباء إدخالها إلى وحدة العناية المركزة، حيث أجريت لها عملية إنعاش عاجلة، مكّنتها من استعادة وعيها».

وتابع: «ثم طلب الطبيب المختص إجراء فحوص وتحاليل معينة، أظهرت نتائجها أنها مصابة بمرض السكري، ما يعني أنها تحتاج إلى مزيد من الأدوية والرعاية الطبية والمراقبة الدورية، للسيطرة على حالتها الصحية حتى لا تتفاقم أكثر».

• المريضة مصابة بأمراض مزمنة، وتحتاج إلى أدوية لإيقاف مضاعفاتها.

طباعة