تعاني استقلاباً مزمناً في الكبد

«جودي» تحتاج إلى أدوية ومكملات غذائية بـ 41.6 ألف درهم

تعاني الطفلة (جودي - ثلاث سنوات - سورية) مرض استقلاب مزمن في الكبد، وتحتاج إلى أدوية ومكملات غذائية، كلفتها 41 ألفاً و688 درهماً لمدة عام، ويناشد والدها أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة إنقاذ حياة ابنته، ومساعدته في تدبير المبلغ.

ووفقاً لمستشفى توام في العين، فإن الطفلة المريضة تعاني عدم قدرة الكبد على تصفية السموم والمواد الضارة التي تدخل الجسم، وفي حال عدم تناولها الدواء ترتفع الأمونيا (السموم) إلى الدماغ، ما قد يؤثر في حياة الطفلة.

ويروي (أبوجودي) قصة معاناة ابنته مع المرض لـ«الإمارات اليوم» قائلاً: «تعاني (جودي) مشكلات صحية منذ ولادتها، وسبق أن عرضتها على أطباء العيادات التخصصية بمستشفى توام في العين، حيث تم تشخيصها بعد إجراء الفحوص اللازمة بأنها مصابة باستقلاب مزمن في الكبد».

وأضاف: «ابنتي تحتاج إلى علاج مستمر لم يحدده الأطباء بعد، لكن الطبيب المعالج أكد أنها تحتاج إلى مكملات غذائية ودوائية في مرحلتها الأولى من العلاج لمدة عام، وبعد ذلك سيتم تقييم وضعها مرة أخرى، وإعادة الفحوص مرة أخرى، وتبلغ كلفة أدويتها 41 ألفاً و688 درهماً خلال هذا العام، بواقع 3474 درهماً شهرياً، وهذا المبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، فأنا المعيل الوحيد للأسرة، وأعمل بإحدى الجهات الخاصة في مدينة العين براتب 3500 درهم، يذهب منه 2000 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والمتبقي 1500 درهم ينفق على متطلبات الحياة اليومية للأسرة».

وتابع: «بطاقة التأمين الصحي لا تغطي كلفة العلاج، وأنا أمرّ بظروف معيشية صعبة في تدبير أمور أسرتي، وأناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي لتدبير كلفة أدوية ابنتي المريضة، فلا أحتمل رؤيتها تذبل في عمر الزهور».


الطفلة تعاني عدم قدرة الكبد على تصفية السموم والمواد الضارة التي تدخل الجسم.

طباعة