لإغلاق فتحة للتنفس وأدوية لمدة عام

«فادي» يحتاج إلى 36 ألف درهم لإجراء جراحة في رقبته

تعجز أسرة (فادي - سوري - 29 عاماً) عن تدبير 36 ألف درهم، مبلغ العملية الجراحية التي يحتاجها، والمتمثلة في إغلاق فتحة تنفس بالرقبة، فضلاً عن الأدوية لمدة عام.

ويعتبر (فادي) من ذوي الهمم، إذ يعاني إعاقة جسدية، وهو طريح الفراش، جراء تعرضه لحادث مروري، وأسرته تناشد من يساعده على تدبير كلفة علاجه.

ويروي (أبوفادي) قصة معاناة ابنه، لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «تعرض ابني لحادث مروري عام 2016، وتم نقله إلى قسم الطوارئ في مستشفى راشد، حيث خضع لإجراء فحوص وتحاليل وأشعة، وتبين وقتها أنه يعاني نزيفاً شديداً داخل البطن، وكسراً شديداً ومتعدداً في الجمجمة والرأس، وجرحاً شديداً في المخ، كما أنه أصيب بالتهاب رئوي، وخضع لعمليات جراحية عدة، في عظام الفخذين اليمنى واليسرى، كما خضع لجراحة في القصبة الهوائية».

وأضاف: «تحسنت حالة (فادي)، وتم نقله إلى وحدة ملاحظة الأعصاب والرعاية التمريضية والعلاج الطبيعي، لكن حالته تطورت بعد إصابة الرأس، وخضع للعلاج بالهرمونات البديلة، لكن في الفترة الأخيرة ساءت حالته».

وتابع: «سبق أن عرضته على الأطباء في مستشفى دبي، حيث تبين بعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية أنه يحتاج إلى إجراء عملية جراحية لإغلاق فتحة تنفس في الرقبة، بكلفة تبلغ 15 ألف درهم، كما أنه يحتاج إلى أدوية علاجية شهرية لمدة عام، يبلغ إجماليها 20 ألفاً و988 درهماً، علماً بأنه، حالياً، يعاني إعاقة جسدية، وهو من فئة أصحاب الهمم، وطريح الفراش، ويعتمد على الكرسي المتحرك».

وأكد (أبوفادي) أن إمكاناته المالية متواضعة، ولا تسمح له بأن يتكفل بالمبلغ المطلوب لإجراء العملية، أو كلفة الأدوية لمدة عام، مضيفاً: «أعمل براتب 1500 درهم، ولديَّ اثنان من أبنائي يعملان، لكن رواتبهما متواضعة جداً، وسبق لي التقديم على مساعدات في جمعيات ومؤسسات خيرية، ولم أتلق أي رد حتى الآن، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في تدبير كلفة علاج ابني، وإجراء العملية الجراحية المطلوبة».


تقرير طبي

يشير التقرير الطبي، الصادر من مستشفى دبي، إلى أن «المريض تعرض لإصابات إثر حادث مروري، ما سبب له إصابة جرحية شديدة في المخ، وإصابات بعظم الوجه، وكسوراً بعظم الفخذ اليسرى، ويحتاج إلى رعاية تمريضية وعلاج طبيعي مكثف وإعادة التأهيل العصبي في مركز متخصص لوقت طويل، ويحتاج إلى عملية جراحية، تتمثل في إغلاق فتحة تنفس بالرقبة، وأدوية شهرية لمدة عام».

«المريض» يعاني إعاقة جسدية بسبب حادث مروري.. وأسرته تنشد المساعدة.

طباعة