يحتاج إلى علاج كيماوي بـ 151 ألف درهم

سرطان اللسان يهدّد حياة «جان»

يعاني «جان - باكستاني - 67 عاماً» إصابته بسرطان اللسان من الدرجة الرابعة، ما أدى إلى استئصال جزء منه، والتأمين الصحي لا يغطي كلفة علاجه التي تبلغ 151 ألف درهم، وحالته الصحية حرجة، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير المبلغ لإنقاذ حياته، قبل أن يتفشى المرض في أنحاء جسده. ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، فإن المريض يحتاج إلى علاج كيماوي وأدوية لمدة عام، وحالته الصحية حرجة.

ويروي المريض قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أعيش في الدولة منذ سنوات عدة، وأعيل أفراد أسرتي في باكستان، وشاءت الأقدار أن أصاب بمرض عضال، دخلت بسببه مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث تم إجراء فحوص وتحاليل طبية، بينت أني مصاب بسرطان اللسان في مرحلته الرابعة».

وتابع: «خضعت لإجراء عملية جراحية لاستئصال جزء من اللسان، وبعد ذلك طلب مني الأطباء المواظبة على العلاج الكيماوي وأدوية أخرى، لأني أعاني أمراضاً أخرى أيضاً، منها الضغط والسكري وفقر الدم».

وأضاف: «كلفة علاجي لمدة عام تبلغ 151 ألف درهم، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، وبطاقة التأمين الصحي لا تغطي كلفة علاجي، وأعمل بوظيفة سائق خاص براتب 1000 درهم شهرياً، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها، إذ إن التأخير في تدبير مبلغ العلاج يفاقم وضعي الصحي، ويهدد حياتي».

وأشار إلى أن أسرته لم تعلم بما أصابه من مرض، خصوصاً أبناءه الصغار الذين ينتظرون رؤيته بفارغ الصبر، متابعاً «لا أستطيع السفر، وليس لي إلا التضرع بالدعاء إلى الله أن يسخّر لي من يساعدني ويتكفل بالعلاج، وأناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في تكاليف علاجي».


- المريض يعاني أمراض الضغط والسكري وفقر الدم.. ويعمل سائقاً بـ1000 درهم شهرياً.

- المريض خضع لعملية استئصال جزء من اللسان.


تويتر