سدّدوا 30 ألف درهم كلفة عملية قلب مفتوح وأدوية

5 متبرعين ينهون معاناة «شاهين»

أنهى خمسة متبرعين معاناة المريض (شاهين - لبناني - 58 عاماً)، الذي يعاني انسداداً في الشرايين التاجية المغذية لعضلة القلب، إذ سددوا 30 ألف درهم كلفة عملية قلب مفتوح، وأدوية، وإقامة بالمستشفى بعد إجراء الجراحة.

وسددت المتبرعة الأولى 10 آلاف درهم، فيما سدد متبرع ثانٍ 9000 درهم، وتكفلت متبرعة ثالثة بمبلغ 5000 درهم، والرابعة بمبلغ 3000 درهم، وسدد الأخير 3000 درهم.

ونشرت «الإمارات اليوم»، بتاريخ 18 نوفمبر الجاري، قصة معاناة (شاهين) وعدم قدرته على التكفل بمبلغ العملية، نظراً إلى الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأعرب المريض عن سعادته وشكره العميق للمتبرعين، ووقفتهم معه في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها.

ووفقاً لمستشفى القاسمي، فإن (شاهين) في أمسّ الحاجة إلى إجراء عملية قلب مفتوح، وتبلغ كلفة العملية مع الإقامة والعلاج في المستشفى 30 ألف درهم، وإمكاناته المالية المتواضعة والظروف المعيشية التي يمر بها، لا تسمح له بتدبير تكاليف العملية.

وقال (شاهين): «سعيد جداً بتكفل المتبرعين بالنفقات العلاجية التي أحتاج إليها في مستشفى القاسمي، وإنهاء معاناتي بالتفكير في كيفية تدبير المبلغ الذي أحتاج إليه في ظل الوضع الصحي السيئ وظروفي المعيشية الصعبة»، مضيفاً أن «اتصال موظفي (الخط الساخن) أفرحني وأسعدني كثيراً، في ظل أن وضعي الصحي لا يسمح لي بتأخير إجراء العملية التي أحتاج إليها».

وتابع «التبرع ليس غريباً على أفراد ومؤسسات الدولة في تكاتفهم ومساعدتهم للمحتاجين، خصوصاً المعوزين منهم، ولا أجد كلمة تعبر عن شكري وامتناني لكل من سعى لمساعدتي، من المستشفى إلى (الإمارات اليوم)، والمتبرعين».

وأوضح أن حالته الصحية كانت صعبة، إذ تعرّض لأمراض سابقة، دخل بسببها مستشفى القاسمي الذي قرر الأطباء بعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية أنه في أمسّ الحاجة إلى إجراء عملية قلب مفتوح بسبب انسداد الشرايين التاجية المغذية لعضلة القلب، مؤكداً أن «إسهام المتبرعين فتح له باب أمل في الحياة من جديد، لأنه سيجري العملية خلال هذا الأسبوع».

وأشار شاهين إلى أنه المعيل الوحيد لأفراد أسرته، ويعمل بإحدى المؤسسات الخاصة في عجمان، ويتقاضى راتباً قدره 5000 درهم، يذهب منه 1250 درهماً شهرياً لإيجار المسكن، وجزء منه لمصروفات أسرته، والبقية تغطي بالكاد المصروفات المعيشية.


المريض يعمل بإحدى المؤسسات الخاصة براتب 5000 درهم.

طباعة