تحتاج إلى 7 جلسات «كيماوي»

112.4 ألف درهم لعلاج «مارجوري» من السرطان

تعاني المريضة (مارجوري - فلبينية - 35 عاماً) إصابتها بسرطان أسفل البطن.

ووفقاً لتقرير مستشفى تخصصي في أبوظبي، فإنها تحتاج إلى سبع جلسات علاج كيماوي، بكلفة تبلغ 112 ألفاً و416 درهماً، وتناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في ظل الظروف التي تمر بها، وتواضع إمكاناتها المالية.

وتروي المريضة قصتها لـ«الإمارات اليوم»، قائلة: «في العام الماضي شعرت بألم في منطقة البطن، لكني تجاهلت ذلك في البداية، واعتقدت أنه ألم طبيعي، حتى شعرت به مرة أخرى أثناء برنامج التعقيم الوطني خلال أبريل الماضي، فلم أستطع الذهاب إلى المستشفى حتى شهر يونيو».

وأضافت: «دخلت المستشفى في أبوظبي، حيث خضعت للفحوص والتحاليل الطبية التي بيّنت أنني مصابة بالسرطان، وأن خطة علاجي عبارة عن سبع جلسات كيماوية، تبلغ الكلفة العلاجية 112 ألفاً و416 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة في ظل الوضع المالي المتردي».

وقالت «تقدمت بطلب مساعدة من جمعيات ومؤسسات خيرية عدة، ولم أحصل على أي رد».

وتابعت: «ليس لدي أي معيل إلا من خلال عملي فقط، إذ أعمل موظفة في أحد صالونات التجميل في أبوظبي، وأتقاضى راتباً لا يتعدى الـ4000 درهم، وكل أفراد أسرتي في الفلبين، وأنا معيلة لهم، ولا أعرف ما العمل في ظل الوضع الصحي السيئ الذي أمر به، وكيفية تدبير مبلغ العلاج، إذ إن التأخير في تدبير مبلغ العلاج يجعل حالتي أسوأ».

طباعة