متبرعة أسهمت بـ 5000 درهم من الكلفة الإجمالية

أسرة «أبوعلي» تحتاج إلى 20 ألف درهم لتجديد التأمين الصحي

أسهمت متبرعة بـ5000 درهم، من إجمالي 25 ألفاً، قيمة تجديد بطاقتي التأمين الصحي لـ(أبوعلي وزوجته - 64 عاماً)، اللذين يعانيان ارتفاع الضغط منذ 10 سنوات، ما سبب لهما مشكلات صحية عدة، منها ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، إضافة إلى إصابة (أم علي)، أخيراً، بآلام العمود الفقري، وتزايدت مضاعفات هذا المرض. ويناشد ابنهما (علي) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون لهما، لاستكمال المبلغ المتبقي.

ونسّق «الخط الساخن»، بين المتبرعة، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع لشركة التأمين الصحي.

وأعرب الابن عن شكره للمتبرعة، لوقفتها معهم في ظل الظروف المالية التي يمرون بها، مشيراً إلى أن هذا التبرع ليس غريباً على أفراد الدولة في تكاتفهم مع الحالات الإنسانية، ومد يد العون والمساعدة لكل محتاج.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، يوم 10 سبتمبر الجاري، قصة معاناة (أبوعلي وزوجته) لصعوبة تجديد بطاقة التأمين الصحي الخاصة بهما، لعدم القدرة على تدبير المبلغ المطلوب.

وكان (علي) روى، لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة والديه مع المرض، قائلاً: إن «تدهورت حالة والدي الصحية كثيراً منذ 10 سنوات، حيث كان يشكو صداعاً متكرراً ودائماً، وكان وقتها يعمل بائعاً بأحد المحال التجارية، وذات يوم أغمي عليه، وسقط على الأرض، وتولى صديقه بالعمل عملية إسعافه».

وأضاف: «توجه والدي بصحبة صديقه إلى قسم الطوارئ في مستشفى توام بالعين، وبعد معاينة الطبيب المختص له، طلب منه إجراء فحوص وتحاليل مخبرية، إضافة إلى تحاليل دم، وأظهرت نتيجة الفحوص أنه يعاني ارتفاعاً حاداً في ضغط الدم، ما سبب له فقدان الوعي، إلى جانب ارتفاع نسبة الكوليسترول».

وتابع: «طلب الطبيب من والدي أخذ أدوية خاصة بارتفاع الضغط، والالتزام بها، واتباع نظام غذائي صحي، إضافة إلى ممارسة الرياضة يومياً، وأخذ وقت كافٍ للراحة النفسية، كما طالب منه إجراء الفحوص بشكل دوري، لمراقبة الضغط بشكل مستمر».

وأشار إلى أن والدته أصيبت في تلك الفترة بألم في أسفل الظهر، ما أفقدها القدرة على التحرك الطبيعي، وأصبحت طريحة الفراش، فاصطحبها إلى مستشفى توام، وأظهرت الفحوص والأشعة المقطعية أنها تعاني مرض الدسك، وارتفاعاً في الضغط، ونقص فيتامين «د»، وتحتاج إلى تناول أدوية وفيتامينات بشكل منتظم، وفي حال عدم الحصول على الأدوية سيتسبب ذلك بمضاعفات.

ولفت (علي) إلى أن والديه واظبا على تناول الأدوية، والتزما بإجراء الفحوص، وتحسنت حالتهما الصحية، لكن منذ عام لم يستطع تجديد بطاقة التأمين الصحي، ما تسبب في عدم ذهابهما إلى المستشفى.

وأوضح أنه يعمل بإحدى الشركات الخاصة براتب 8500 درهم، وعليه العديد من الالتزامات من ضمنها الرسوم الدراسية لأولاده.


- «أبوعلي» وزوجته يعانيان ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

تويتر