يعاني المرض منذ 19 عاماً ويناشد أهل الخير مساعدته

«أبومحمد» يحتاج علاجاً للسرطان بـ17.8 ألف درهم سنوياً

يعاني (أبومحمد - سوداني - 62 عاماً) سرطان الدم النقوي المزمن منذ 19 عاماً، ويحتاج إلى دواء مدى الحياة يساعد على استقرار حالته، تبلغ كلفته 17 ألفاً و874 درهماً سنوياً، ويناشد من يساعده على تدبير مبلغ العلاج.

وروى «أبومحمد» قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أعيش في الإمارات منذ 45 عاماً، وكانت حياتي تسير بوتيرة مستقرة، ولا أشكو أي مشكلات مالية أوصحية».

وأضاف: «قبل 19 عاماً تعرضت لوعكة صحية، وساءت حالتي، ودخلت مستشفى توام في العين، حيث أجريت فحوصاً بيّنت أنني مصاب بسرطان الدم النقوي المزمن، وصُرِفت لي أدوية في بداية علاجي، تناولتها ثماني سنوات، وكانت بطاقة التأمين الصحي تغطي كلفة الأدوية».

وتابع: «حالتي الصحية استقرت، وتم تغيير العلاج، وأجريت فحوصاً وتحاليل جديدة، وتم تحويلي إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية، ونصحني الطبيب المعالج بالاستمرار في تناول هذه الأدوية التي أسهمت في استقرار حالتي وعدم انتشار المرض».

وأكمل: «توقفت بطاقة التأمين الصحي عن تغطية الكلفة العلاجية منذ بداية العام الجاري، وساعدني فاعلو الخير ومؤسسات خيرية على توفير الأدوية حتى نهاية الشهر الجاري فقط، وحاجتي للعلاج مدى الحياة، علماً بأن هذا العلاج غير متوافر في السودان». وأوضح أن «أنا المعيل الوحيد لأسرتي المكونة من تسعة أفراد، وأبنائي يعيشون في السودان، عدا ابني الكبير الذي يعمل في الدولة براتب 4000 درهم، وتعيش معي هنا في العين زوجتي، إذ كنت أعمل سائق حافلة في إحدى الجامعات بالدولة، ولكن تم إنهاء خدماتي في نهاية العام الماضي بسبب تقدمي في العمر، وليس لي مصدر دخل آخر حالياً».

وتابع: «أعيش على المساعدات التي أحصل عليها من الأصدقاء وأهل الخير، كما أن ابني يساعدني، وأقيم في غرفة بإيجار شهري 1000 درهم، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في تدبير تكاليف علاجي الشهرية».


تقرير طبي

يشير التقرير الطبي الصادر عن مدينة الشيخ خليفة الطبية إلى أن المريض يعاني سرطان الدم النقوي المزمن منذ 2001، ويحتاج إلى أدوية (Imatinib) شهرياً مدى الحياة.


• «التأمين الصحي» توقف عن تغطية الكلفة العلاجية منذ بداية العام الجاري.

طباعة