أصيبت بالمرض منذ 3 أشهر

«أم ناصر» تعاني سرطان الثدي وبحاجة إلى أدوية بـ 8000 درهم شهرياً

تعاني المريضة (أم ناصر- خليجية- 55 عاماً) من إصابتها بسرطان الثدي منذ ثلاثة أشهر، ووفقاً لمدينة شخبوط الطبية في أبوظبي، فإن المريضة تحتاج إلى أدوية وحقن بكلفة قدرها 8000 درهم شهرياً، وزوجها يناشد من يساعده على تدبير المبلغ. ويروي زوج المريضة قصة معاناتها قائلاً: «أصيبت زوجتي بسرطان الثدي منذ ثلاثة أشهر، وتم اكتشافه في مستشفى المفرق سابقاً، وبعد الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة، خضعت لجرعة علاج كيماوي واحدة من أصل أربع جرعات تحتاج إليها، وسددت إحدى الجمعيات الخيرية في أبوظبي كلفة ثلاث جرعات كيماوي، وكنا ندفع 2527 درهماً، والبقية يسدد عن طريق بطاقة الضمان الصحي، لكن حالياً هي في حاجه إلى متابعة علاجها».

وأضاف: «تم تحويل المرضى جميعاً من مستشفى المفرق إلى مدينة شخبوط الطبية، والمشكلة أن التأمين الصحي لم يتم اعتماده في الوقت الحالي، وأعجز الآن عن سداد كلفة الأدوية التي تحتاج إليها، إذ إن المبالغ فوق إمكاناتي المالية، ولا أعرف ما العمل».

وقال «لدي أسرة مكونة من خمسة أبناء، وأعمل في إحدى الجهات الحكومية براتب 7000 درهم، يذهب منه 1700 درهم شهرياً للمستلزمات البنكية المترتبة علي، و4000 درهم أدفعها شهرياً لرسوم ابني الجامعية، والبقية تذهب لمصروفات الحياة ومتطلباتها، ولا أعرف ما العمل في ظل وضعي المعيشي، ووضع زوجتي الصحي».

الزوج: «لدي أسرة مكونة من خمسة أبناء وأعمل براتب 7000 درهم».

تويتر