حصل على معدل 79% في القسم الأدبي ويدرس في كلية الاتصال والإعلام

    112.7 ألف درهم تحرم «أحمد» مواصلة دراسته الجامعية

    يعجز «أبوأحمد» (60 عاماً - عماني) عن سداد 112 ألفاً و718 درهماً، قيمة الرسوم الجامعية لابنه «أحمد» من أجل استكمال مشوار تعليمه الجامعي المتبقي له، حيث إنه يدرس في كلية الاتصال والإعلام تخصص العلاقات العامة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا.

    وتفصيلاً، قال «أبوأحمد»، لـ«الإمارات اليوم»: إنني «من مواليد دولة الإمارات، وأبنائي مولودون في الإمارات ايضاً، وكنت أعمل في إحدى الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، وتم انهاء خدماتي بسبب كبر سني، وأبنائي أكملوا مشوارهم التعليمي في مدارس الدولة». وأضاف أن «ابني أحمد أنهى دراسته الثانوية عام 2015، وحصل على معدل 79% في القسم الأدبي، وكان من الطلاب المتفوقين في الدراسة، ومنذ الصغر يحب أن يكون مديراً للعلاقات العامة، نظراً إلى كونه اجتماعياً ويحب التعامل مع الأشخاص بشكل جيد، وكان يحلم بأن يدرس العلاقات العامة عندما يكبر، وبعد أن تخرج بحثنا عن جامعات عدة، ووقع الاختيار على جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا فرع أبوظبي». وأكمل «أبوأحمد» أنه «عندما وقع الاختيار على جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، كان وضعي المادي جيداً جداً، حيث إنني تمكنت من أن أدفع جميع الرسوم لدراسة ابني لسنته الجامعية الأولى، ولكن في الفترة الأخيرة ساء وضعي المادي، وتراكمت الديون على عاتقي، وأصبحت عاجزاً تماماً عن دفع تكاليف الدراسة المتبقية لابني».

    وأضاف « ابنتي هي المعيلة الوحيدة لنا، وتعمل بإحدى الدوائر الحكومية في أبوظبي، براتب 10 آلاف و400 درهم، ولدي أسرة مكونة من أربعة أفراد، وابني (أحمد) حالياً بحاجة إلى المبلغ ليستطيع أن يتخرج ويحصل على شهادة بكالوريس في العلاقات العامة، حيث إنه بمساعدة بعض الأصدقاء والأهل، تمكنت من دفع جزء من المبلغ ليستطيع ابني الالتحاق بالفصل الدراسي الجامعي الأول». وأضاف «أبوأحمد» أن أمله الوحيد أن يحقق ابنه حلمه الذي يحلم به منذ صغره، وأن يمد لنا أصحاب الخير والأيادي البيضاء يد المساعدة لتوفير تكاليف الرسوم الجامعية لابني. وقال إن «راتب ابنتي يذهب منه 2500 درهم إلى الأقساط البنكية، و1200 درهم للإيجار، والبقية لمتطلبات الحياة اليومية».


    كشوفات الجامعة

    أكدت الكشوفات الصادرة عن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا فرع أبوظبي أن الطالب «أحمد» مسجل لدى الجامعة منذ فصل الربيع من العام الجامعي 2017/‏2018، في قسم العلاقات العامة، كلية الاتصال والإعلام، ومازال الطالب مستمراً في دراسته، وقد أكمل سنته الدراسية الثانية، بتقدير جيد، وحالياً يحتاج إلى 112 ألفاً و718 درهماً للحصول على شهادته الجامعية.

    10400 

    راتب ابنة «أبوأحمد» المعيلة الوحيدة للأسرة المكونة من أربعة أفراد.

    طباعة